الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (أرشيف)
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل (أرشيف)
الأربعاء 7 أبريل 2021 / 14:52

هاري وميغان ينتجان وثائقياً لـ "نتفليكس" وثائقياً عن جنود جرحى

يُنتج الأمير هاري مسلسلاً وثائقياً عن مسابقة "إنفيكتوس غيمز" الرياضية المخصصة للجنود الجرحى، في إطار عقد بقيمة طائلة وقعه وزوجته ميغان ماركل في العام الماضي مع نتفليكس، وفق ما أعلنت منصة البث التدفقي.

ويتولى هاري الذي خدم في الجيش البريطاني في أفغانستان، وأقام مسابقة "إنفيكتوس غيمز" الأولى في 2014 إنتاج المسلسل بعنوان "هارت أوف إنفيكتوس" وسيظهر فيه على الشاشة ايضاً.

عرض قصص مؤثرة
ويرافق المسلسل الوثائقي المشاركين خلال استعدادهم للمسابقة الرياضية للمحاربين الجرحى أو المعوقين التي تقام في ربيع 2022 في لاهاي بهولندا.

وأوضح هاري في بيان أن المسلسل "سيفتح نافذة على القصص المؤثرة للمتنافسين وهم في طريقهم إلى هولندا السنة المقبلة".

والمسلسل هو المشروع السمعي البصري الأول لشركة "آرتشويل بروداكشنز" التي أسسها هاري وميغان ووقعت في سبتمبر (أيلول) الماضي عقداً مع شبكة نتفليكس العملاقة للبث التدفقي لإنتاج أفلام ومسلسلات "تحقق نجاحاً".

مشاريع جديدة
ولم تكشَف قيمة العقد الذي يمتد سنوات عدة ويقضي بأن تكون هذه الأعمال لنتفليكس حصرياً.

ومن المتوقع أن يكون عدد من المشاريع الأخرى قيد الإعداد، بينها مسلسل وثائقي عن الطبيعة، وآخر عن نساء طبعن التاريخ، لكن ميغان ماركل التي عرفت ممثلة بدورها في "سوتس" لا تعتزم العودة إلى الشاشة.

وقال مدير المحتوى في نتفليكس تيد ساراندوس: "من الواضح أن لـإنفيكتوس غيمز مكانة مميزة جداً في قلبَي الزوجين". وأضاف "أنا سعيد بأن يُعرّف مسلسلهما الأول لنتفليكس العالم كله بها بطريقة لم يسبق لها مثيل".

وأضفى هاري وميغن الطابع الرسمي على علاقتهما في دورة "إنفيكتوس غيمز" 2017.

وتقام المسابقة الرياضية الدولية التي تشبه دورة الألعاب البارالمبية في لاهاي، وكان موعدها المقرر في 2020 لكنها أرجئت مرتين بسبب الجائحة، وتقرر أن تقام في ربيع 2022.

وجسّد هاري وميغن رغبتهما في العمل من أجل القضايا الإنسانية بإنشائهما مؤسستهما الخيرية "آرتشويل"، مثل شركتهما للإنتاج، وكلاهما مستوحى من اسم ابنهما آرتشي.