الأربعاء 12 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

تحديث اشتراطات أبوظبي المهنية لمشرفي وسائقي الحافلات المدرسية

عقد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة اجتماع اللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية للربع الأول للعام 2021 باستخدام تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

ترأس المدير التنفيذي لقطاع المطابقة والمواصفات رئيس اللجنة الاجتماع أنس البرغوثي، بحضور أعضاء ممثلين عن الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الأكاديمي حيث تضم اللجنة في عضويتها 36 عضواً يمثلون 22 جهة معنية.

وتم خلال الاجتماع اعتماد مشروع تحديث معايير أبوظبي الفنية للإنارة، وذلك بناء على الطلب المقدم من بلدية مدينة أبوظبي، حيث ستسهم هذه المعايير في تضمين أحدث الممارسات المتوفرة حالياً في دليل أبوظبي للإنارة، والتي بنيت على أفضل المعايير العالمية، والذي من شأنه توفير مستويات مناسبة من الإنارة تفي بالغرض وتلبي احتياجات المواطنين والمقيمين، وبما ينعكس إيجاباً على توفير الطاقة وحماية الموارد المتاحة، بالإضافة إلى التقليل من الانبعاثات الكربونية وتكلفة التشغيل والصيانة.

كما تم اعتماد مشروع تحديث اشتراطات أبوظبي المهنية لمشرفي وسائقي الحافلات المدرسية، وذلك بناءً على الطلب المقدم من مركز النقل المتكامل، حيث يهدف تحديث الاشتراطات المهنية الخاصة بسائقي ومشرفي الحافلات المدرسية الارتقاء بكفاءة وأداء العاملين في هذه المهن على مستوى إمارة أبوظبي.

وتنبع أهمية هذه الاشتراطات من حرص الجهات المعنية في الإمارة على دعم الجهود المبذولة للوصول إلى منظومة آمنة للنقل المدرسي من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، عن طريق تأهيل مشرفي وسائق الحافلات المدرسية وفقاً لأفضل المعايير العالمية، باعتبارهم أحد أهم حلقات هذه المنظومة وذلك من خلال برنامج المطابقة الذي تم تطويره في المجلس بالتعاون مع الجهات التنظيمية المعنية في الإمارة.

كما اطلعت اللجنة الفنية على الطلبين المقدمين من كل من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية بخصوص مشروع مبادرة دعم الأسر المواطنة، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي حول مشروع إعداد دليل إرشادي للاستخدام الآمن للدراجات.

وتمت الموافقة على إدراجهما بشكل استثنائي في خطة مشاريع عام 2021، وذلك بعد أن تم تقييمهما بحسب الإجراءات المعتمدة في المجلس بهذا الشأن.

كما استعرضت اللجنة الفنية أهم المستجدات للمشاريع الحالية القائمة ضمن خطة المشاريع التشغيلية لعام 2021، والتي يتم تنفيذها من قبل المجلس بالتعاون مع الجهات المعنية في الإمارة.
T+ T T-