السبت 10 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

السيسي: نرفض المساس ولو بنقطة من مياه مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية (التلفزيون المصري)
الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية (التلفزيون المصري)
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن موقف مصر من مشروع سد النهضة، موقف مشرف، وأن قضية مصر "عادلة" ووفق أعراف القانون الدولي، مضيفاً "احترمنا رغبة الشعوب في أن يكون لها شكلاً من أشكال التنمية".

وقال السيسي، اليوم الأربعاء في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، إنه يحترم رغبة الشعوب فى التنمية لكن دون المساس بمصالح مصر المائية، قائلا: "نؤكد للعالم أن قضيتنا عدالة، وموقفنا شريف وسينصرنا الله"، وفق ما نقل موقع "اليوم السابع".

ووجه الرئيس السيسي حديثه للإثيوبيين فقال: "لا يجب أن نصل لمرحلة المساس بنقطة مياه من مياه مصر، وتعاوننا أفضل".

وأضاف السيسي "أنا قلت في مصر نقدر التنمية بشرط أنه لا يمس مصالح مصر، وكلامنا لم يتغير.. مش قلنا كلام وتراجعنا عنه.. من فضلكم.. نفس الكلام لم يتغير وقلت الكلام ده أمام البرلمان في إثيوبيا.. أنا مغيرتش كلامي في احترام التنمية في إثيوبيا لتحسين أحوال شعوبهم وذلك بعدم المساس بمصالح مصر وهذا الكلام واضح". 

وأورد السيسي، في كلمته الحديث عن الآية القرآنية "وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل"، قائلاً: "الناس فاكرها القوة العسكرية بس، ولكن القوة الاقتصادية والثقافية والفكرية والمعنوية ده كله إعداد، الدولة مش قدرة عسكرية بس، ولكنها قدرات متكاملة ويسموها قوة الدولة الشاملة".

وفي معرضه حديثه عن مشكلة المياه، قال السيسي :""اللى حصل في 2011.. كان أول مدخل للتحدى المياه.. طب وبعدين.. أرمي مخالفات في ترعة سواء كانت مبطنة أو غير مبطنة.. مش بتقول أنك بتحبها وتخاف عليها.. أنت تقدر تحافظ على المياه لوحدك.. ولو كل واحد عمل كده هنقدر نحافظ على المياه.. لازم نخلى بالنا من كل نقطة مياه موجودة عندنا".


T+ T T-