الأربعاء 19 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

إنفوغراف: عادات صحية للشعور بالسعادة

إنفوغراف 24
إنفوغراف 24


فيما يلي مجموعة من العادات الصحية التي تمنح الشعور بالسعادة، حسب موقع كريساليك كورسيز.

الحركة
جسم الإنسان ليس مصممًا ليبقى ساكنًا. ومن المهم التحرك بانتظام، خاصة للعاملين في المكاتب، ويمكن أن يكون للجلوس لفترات طويلة تأثير سلبي على نوعية الحياة والعمل.

ويمكن المساعدة على هضم الدهون والسكريات بشكل أفضل بالنشاط والحركة، كما يساعد ذلك على تحسين المزاج، والشعور بمزيد من النشاط، ولتخلص من الأوجاع والآلام.

الشعور بالامتنان
يعد الشعور بالامتنان أفضل الطرق لتحسين المزاج، وأظهرت دراسات أن الامتنان يمكن أن يزيد من الشعورك بالأمل والسعادة.


الابتسامة
الابتسامة معدية، ويعطي الابتسام إشارة للآخرين عن السعادة. وعند الابتسام، يفرز الدماغ تلقائيًا هرمون الدوبامين، ما يعزز الإحساس بالسعادة أكثر.

ممارسة الرياضة
يمكن لممارسة الرياضة 30 دقيقة يوميًا أن ترفع مستويات هرمونات السعيدة التي لها تأثير كبير على المزاج، بتقليل التوتر والقلق وأعراض الاكتئاب، وحتى النشاط البدني البسيط يمكن أن يحدث فرقًا كبيراً في احترام الذاتك والسعادة.

النظام الغذائي
النظام الغذائي المتوازن، وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات، واللحوم الخالية من الدهون، وتجنب الأطعمة المعالجة قدر الإمكان، عناصر تقلل الشعور بالإحباط، وتراجع الطاقة.

الاسترخاء
التوفيق بين الحياة والعمل والأسرة والأصدقاء أمر مربك، يسبب الشعور ر بالضياع والتوتر والإرهاق.  وبغض النظر عن الانشغا، يجب الاسترخاء، بالغطس في حوض الاستحمام، أو قراءة كتاب جيد، أو الاستمتاع بلحظة من الهدوء والسكينة.

النوم الصحي
النوم بين 7 و 8 ساعات كل ليلة أمر بالغ الأهمية للصحة، وتحسين وظائف المخ، وتعزيز السعادة الجسدية والعاطفية والرفاهية. 


 
T+ T T-