الخميس 6 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

أكبر 5 تحديثات يمكن توقعها في ماك بوك برو 2021

جهاز ماك بوك (تومز غايد)
جهاز ماك بوك (تومز غايد)
من المتوقع وصول جهاز ماك بوك برو 2021 هذا العام، وبناءً على الشائعات والتسريبات حتى الآن، هناك بعض الترقيات الكبيرة التي ستطرأ على الجهاز.

فيما يلي أهم الترقيات التي ستطرأ على جهاز ماك بوك برو 2021، بحسب ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني:

طرازان بشاشتين قياس 14 و 16 بوصة



من المتوقع أن يتم إطلاق طرازين من ماك بوك برو هذا العام بشاشتين 14 و 16 بوصة. وبحسب التقارير، فإن آبل ستطلق الطرازين في منتصف عام 2021.

شاشة mini- LED



أحد أكبر التغييرات التي يمكن أن نتوقعها من ماكبوك 2021 هو الظهور الأول لشاشة جديدة تمامًا. يقال إن شركة آبل ستتخلى عن شاشات LCD التقليدية التي كانت مستخدمة منذ عدة سنوات لصالح شاشات mini-LED.

ومن المتوقع أن تظهر شاشات Mini-LED لأول مرة في آيباد برو 2021، ولكن وفقًا لما ذكره المحلل مينغ تشي كوو، فإن آبل لديها خطط لاستخدام هذا النوع من الشاشات في أجهزة ماك القادمة. وتتميز هذه الشاشات بأنها أكثر إشراقًا وذات تباين أعلى، فضلاً عن كفاءتها في استهلاك الطاقة.

شريحة M2



أحدثت شركة آبل نجاحًا كبيرًا مع شريحة M1 عندما تم إطلاقها العام الماضي، لذلك من المتوقع أن تطلق شريحة جديدة قد تطلق عليها اسم M2.

وتدّعي التسريبات أن الشريحة الجديدة ستحتوي على 12 نواة، بما في ذلك ثمانية نوى أداء، وأربعة نوى عالية الكفاءة. ومن المتوقع أن توفر هذه الشريحة أداءً قوياً وعمر بطارية أطول.

تصميم جديد بحافة مسطحة مع حواف أصغر



أحد التغييرات المثيرة للاهتمام التي سمعنا عنها هو أن ماك بوك برو 2021 قد يتخلى عن التصميم المنحني. ويدّعي المحلل مينغ تشي كوو أن آبل ستتبنى تصميمًا مسطحًا، مشابهًا لتصميم آيفون 12.

على الرغم من أن هذا ليس تغييرًا كبيرًا، إلا أنه يمثل خروجًا عن تصاميم آبل التقليدية. كما تم الكشف أيضًا عن براءات اختراع تُظهر جهاز ماك بوك جديد بإطار أرق مما رأيناه من قبل.

عودة منفذ “ماغسيف”



أجرت شركة آبل الكثير من تغييرات التصميم التي لا تحظى بشعبية على جهاز ماك بوك برو على مدار السنوات العديدة الماضية، لذلك من المتوقع أن يحتوي ماك بوك الجديد على تصميم جديد يحتوي على منفذ “ماغسيف”.

كما يدّعي مينغ تشي كوو أن أجهزة ماك بوك 2021 ستحتوي على مجموعة أكبر من المنافذ مثل منفذ HDMI وقارئ بطاقة SD. 
T+ T T-