السبت 8 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

روتين تطهير بسيط لإعادة ضبط الجسم خلال أسبوع

تعبيرية
تعبيرية
شاركت خبيرة في مجال الصحة والعافية عملية تطهير تحتاج إلى 5 أيام لتشعر بصحة أفضل خلال أقل من أسبوع.

وقالت كارلا أوتس، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة مساحيق بروبيوتيك ومساحيق الأغذية الكاملة المخمرة بيولوجيًا The Beauty Chef إن من الممكن تغيير صحتك للأفضل في أقل من 7 أيام بشرط اتباع بعض النصائح البسيطة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

ترطيب الجسم
أول شيء يجب عليك فعله هو زيادة ترطيب جسمك عبر التأكد من أنك تشرب ما بين لترين وثلاثة لترات من الماء كل يوم. وقالت كارلا "نحن نعلم بالفعل أن شرب الكثير من المياه المفلترة يوميًا أمر ضروري لصحة جيدة، لكن الحفاظ على رطوبة جيدة أمر حيوي أيضًا لعملية الهضم الصحية. ويساعد شرب الكثير من الماء الجسم على تطهير نفسه والتخلص من أية فضلات أو سموم".

تناول المزيد من الألياف
تساعد الألياف أكثر من أي مجموعة غذائية أخرى في تغذية الجهاز الهضمي ودعم التطهير الصحي للجسم. وفي حين أن أجسامنا لديها 3 مراحل لإزالة السموم، إلا أنه خلال المراحل النهائية تلعب الألياف دورًا رئيسيًا عبر الارتباط بالسموم في الصفراء والأمعاء، والمساعدة في التخلص منها.

التخلص من الأطعمة التي تضر القناة الهضمية
على الجانب الآخر، يجب التخلص من أية أطعمة تضر بالأمعاء لمدة خمسة أيام من أجل التمتع بصحة جيدة. وقالت كارلا "يمكن أن يسهم كل من الغلوتين ومنتجات الألبان في حدوث تهيج والتهاب في الأمعاء، ولهذا السبب نوصي بإزالة كليهما من نظامك الغذائي أثناء التطهير وإعادة الضبط لمدة خمسة أيام".

تناول الأطعمة المخمرة
بمجرد التخلص من الأطعمة التي تضر بالأمعاء، تقول كارلا إنك بحاجة إلى إضافة بعض العناصر المخمرة إلى نظامك الغذائي. ولا تعد الأطعمة المخمرة الغنية بالبروبيوتيك ضرورية فقط للأمعاء الصحية - حيث تساعد على تشجيع التنوع الميكروبي ومكافحة الالتهابات - ولكنها تساعد أيضًا في دعم مسارات إزالة السموم الطبيعية في الجسم.

الحركة
يقول الخبراء إن الحركة هي مفتاح التنظيف الناجح، وتنصح كارلا بدمج شكل من أشكال الحركة في روتينك اليومي، سواء كان ذلك عبر ممارسة اليوغا أو المشي أو أي شيء أكثر كثافة مثل الجري.

الخضروات والفواكه
توصي كارلا بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات ذات اللون الأزرق الداكن أو الأرجواني أو الأحمر - بما في ذلك الجزر الأرجواني والبطاطا الحلوة والشمندر والتوت - لأنها غنية بمضادات الأكسدة.

استخدام المنتجات الصديقة للبيئة
استبدل منتجات التنظيف القاسية المحملة بالمواد الكيميائية بالمنتجات الطبيعية المشتقة من النباتات، وسيعود ذلك بالفائدة على منزلك وجسمك أيضاً، ناهيك عن حماية البيئة.

التخلص من مستحضرات التجميل السامة
بنفس الطريقة التي يمكن أن تضر بها منتجات التنظيف بصحتك وجسمك، كذلك يمكن للعناصر الموجودة في مساحيق التجميل. وفي الواقع، تعتبر العديد من المواد الكيميائية المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة والمكياج خطرة بتركيزات عالية، والأفضل البحث عن منتجات تعتمد على مكونات طبيعية.

النوم الصحي
الحصول على قسط كافٍ من النوم عالي الجودة يجعلنا نشعر بالراحة، فالنوم الجيد يدعم في الواقع قدرة أجسامنا على التخلص من السموم، مما يساعد على إزالة أي مواد سامة ونفايات قد تكون قد تراكمت خلال النهار.
T+ T T-