الأربعاء 12 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

3 آثار جانبية سلبية للكربوهيدرات على البشرة

تعبيرية
تعبيرية
بالإضافة إلى انتشار حب الشباب، قد تؤدي بعض الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات إلى تجفيف بشرتنا والإضرار بها.

فيما يلي 3 آثار جانبية سلبية على البشرة للأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، بحسب ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

تناول الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يسبب تهيج



أشارت طبيبة الأمراض الجلدية التجميلية الدكتورة ميشيل جرين مؤخرًا، إلى أن الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الكربوهيدرات المكررة أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب.

يمكن أن يؤدي تناول الكربوهيدرات المكررة والمعالجة بانتظام إلى زيادة مستويات الجلوكوز (السكر) في الدم بسرعة، وهذا يدفع البنكرياس إلى إفراز الأنسولين، الأمر الذي يتسبب في إنتاج الجسم لمزيد من الزيوت التي تساهم في ظهور حب الشباب.

وتشمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة الخبز والبسكويت والحبوب والمعكرونة والأرز الأبيض والمشروبات الغازية والمشروبات المحلاة وقصب السكر وشراب القيقب والعسل.

شرب حليب البقر يمكن أن يفاقم حب الشباب



قد يتسبب اللاكتوز، وهو السكر الطبيعي والكربوهيدرات الرئيسية في حليب البقر، بالإصابة بتهيج البشرة ونشوء حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البروتينين الرئيسيين في الحليب، مصل اللبن والكازين، يحفزان هرمونات النمو. وعندما تحاول أجسامنا تحطيم هذه البروتينات، ينشأ هرمون IGF-1 الذي يسبب تهيج الجلد وظهور حب الشباب.

الحلوى يمكن أن تلحق الضرر بالكولاجين في بشرتك



بحسب العلماء، يمكن أن تدمر الحلوى بروتين الكولاجين الذي يحافظ على قوة ورطوبة البشرة. تساهم الأطعمة التي تحتوي على السكر الأبيض في تكوين ما يسمى بالمنتجات النهائية المتقدمة للجليكشن (AGEs)، والتي تتشكل عندما يتحد البروتين أو الدهون مع السكر، مما يؤدي إلى تلف الكولاجين. 
T+ T T-