الخميس 6 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

آزوس روغ 5.. الهاتف الذكي الذي يحلم به هواة الألعاب

جهاز روغ 5 لأزوس (إنديان إكسبرس)
جهاز روغ 5 لأزوس (إنديان إكسبرس)
منذ سنوات حاولت شركة أزوس جذب انتباه هواة الألعاب بمجموعة روغ، من هواتف الألعاب، وأصدرت أخيراً هاتف روغ 5، الذي يعتبر أحد أفضل الهواتف المناسبة للألعاب.

جديد  روغ 5
يبدو روغ 5 مثل سابقه، روغ 3، إلا أن هناك اختلافات دقيقة بين الجهازين في التصميم. يحتوي الجزء الخلفي على شعار روغ مضيئاً بنمط المصفوفة النقطية، وقابل للتخصيص. وتحتوي الواجهة الأمامية على شاشة AMOLED كبيرة مقاس 6.8 بوصة جنبًا إلى جنب مع أفضل مكبرات الصوت. 

وقلصت الحواف بشكل كبير، وللتغيير أعيد مقبس السماعة. أما الجزء الأمامي من  روغ 5 فمن زجاج بجوانب معدنية.

على الجانب الأيسر يوجد موصل لملحقات الألعاب، مثل AeroActive Cooler 5.

ومن المكملات التي تجعل روغ 5 هاتفًا للألعاب هو AirTriggers، الزران الحساسان للمس واللذان يعملان مثل أزرار الكتف على وحدة تحكم لعب حقيقية.

ويتميز الجزء السفلي من الجهاز بمنفذ USB-C ومقبس سماعة مضمون. في حين اختفت فتحة بطاقة microSD ما يعني غياب مساحة تخزين قابلة للتوسيع.

والمثير للإعجاب في روغ 5 هو مكبرات الصوت المحسنة بشكل كبير. 



ومثل معظم الهواتف الذكية الرائدة الجديدة، فإن روغ 5 مدعوم بمعالج Snapdragon 888 المقترن بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين 256 جيجابايت، ما يجعله  سريعاً أثناء فتح التطبيقات أو عند اللعب.

وتساعد ألواح الغرافين ونظام التبريد المحسن أيضاً على بقاء الجهاز بارداً رغم مدة اللعب، كما تتيح الشاشة 144 هرتز ومعدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس 300 هرتز، تجربة لعب محسنة.

وأضافت Asus أيضًا ميزات برامج ألعاب مدمجة في الجهاز مثل Game Genie و X Mode، وهو ما لا يتوفر في أي هاتف ذكي آخر، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. 
T+ T T-