الأربعاء 19 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

بمشاركة الأمير ويليام... انطلاق أول حفل لجوائز بافتا في ظل الجائحة

سيكون دانيال كالويا وفانيسا كيربي وريز أحمد من بين المتنافسين البريطانيين عندما يتم تقديم جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (جوائز بافتا السينمائية) غداً الأحد، دون حضور الفائزين والمرشحين.

وسيجري تسليم الجوائز على مدار ليلتين في احتفالات افتراضية إلى حد كبير، لكن المقدمين سيحضرون في قاعة ألبرت الملكية في لندن شخصياً للحدث الرئيسي المقرر غداً الأحد. وسيتم الاحتفال بالجوائز اليوم السبت في حفل ستقدمه كلارا أمفو، حسبما أفادت "وكالة الأنباء البريطانية بي ايه ميديا".

خطاب مسجل للأمير ويليام
ومن المقرر أن يقود الأمير البريطاني ويليام، دوق كامبريدج ورئيس بافتا، محادثة مسجلة مسبقاً مع مصممة الأزياء جيني بيفان ومصممة المكياج والشعر شارون مارتن في خطاب عبر الفيديو للاحتفال بقدرة صناعة السينما على الصمود في ظل جائحة كورونا خلال العام الماضي.

وسيقدم ديرموت أوليري وإديث بومان العرض الرئيسي غدا الأحد، حيث سيتم تقديم 17 جائزة وسيتم تكريم المخرج آنج لي بمنحة زمالة بافتا. وسيظهر مقدمو العروض ومن بينهم هيو جرانت وبريانكا تشوبرا جوناس وتوم هيدلستون شخصياً في قاعة ألبرت الملكية، بينما سيظهر المرشحون بشكل افتراضي.

الترشيحات لأفضل فيلم
وكان فيلم "روكس" البريطاني وفيلم الدراما الأمريكية "نومادلاند" قد حصلا على أكبر عدد من الترشيحات لجوائز بافتا لهذا العام. وقبل نحو شهر، أعلنت الممثلتان سوزان ووكوما وأيسلينج بي أن كلا الفيلمين حصلا على سبعة ترشيحات لكل منهما- بما في ذلك أفضل دور بطولة نسائية وأفضل مخرج.

وإلى جانب "نومادلاند"، فإن الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم هي "ذا فاذر" و "ذا موريتانيان " و "بروميسينج يانج وومن " و "ذا ترايل أوف ذا شيكاغو 7".

وتلقى الممثل الراحل تشادويك بوسمان، الذي توفي في أغسطس (آب) من العام الماضي بعد إصابته بسرطان القولون، ترشيح لجائزة أفضل ممثل إلى جانب ريز أحمد وأنطوني هوبكنز وأدارش جراف ومادس ميكلسن وطاهر رحيم.

وفي الوقت نفسه، تم ترشيح فرانسيس مكدورماند وفانيسا كيربي وبوكي باكراي وألفري وودارد وونمي موساكو ورادها بلانك لجائزة أفضل ممثلة.
T+ T T-