الخميس 6 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

أردنيون لـ24: الإمارات وطننا الثاني وعشنا على أرضها مكرمين

أجمع مقيمون أردنيون، على عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدين أنها نموذج فريد، يتسم بالتكامل والمحبة والأخوة والانسجام والتوافق، إذ يتجلى في كل مناحي الحياة، السياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها، واصفين الإمارات بالدولة الشقيقة، التي وقفت دوماً إلى جانب الأردن.

ولفت مقيمون أردنيون عبر 24، إلى أن "العلاقات الإماراتية الأردنية نموذج ‬يحتذى‭ ‬لما‭ ‬تتمتع‭ ‬به‭ ‬من‭ ‬استقرار‭ ‬ومكانة‭ ‬ونمو‭ ‬مستمر،‭ ‬منذ‭ ‬عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراهما".

محبة وتقدير
وقال المقيم نظام تيسير إن "الشعبين الأردني والإماراتي يكنان لبعضهما كل المحبة والتقدير والاحترام، ونحن في الإمارات نعيش في بلدنا الثاني، حيث نحظى بالاحترام والتقدير من الأشقاء الإماراتين الذين يبادلوننا مشاعر المحبة"، لافتاً إلى أن اللقاءات المتكررة بين قيادة البلدين تؤكد تناغم وتقارب الرؤى والعلاقات الثنائية العميقة التي تجمع البلدين والقيادتين الحكيمتين والتي تمثل امتداداً للعلاقات التي أسسها الآباء".

وأضاف "هذا التقارب الأردني الإماراتي ليس وليد اللحظة أفرزته الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية، بل هناك تناغم شعبي واضح بين البلدين وأصبح الأردنيون يجدون في الإمارات بيتهم الثاني الذي يشعرون فيه بالأمان والتقدير والاحترام، فالإمارات تحتضن جالية أردنية كبيرة تعيش باستقرار".

شريكان استراتيجيان
ومن جهته، قال المقيم الأردني عمر غزواني، إن "المملكة والإمارات شريكان استراتيجيان في المنطقة، ويرتبطان بعلاقات أخوية كبيرة، ولهما مصالح مشتركة تلتقي في كثير من القضايا التي تواجههما، فضلاً عن تشاركهما في عدد من العوامل التاريخية، والاجتماعية، والثقافية التي تعزز من علاقتهما الأخوية المشتركة، وتؤسس لمزيد من التعاون والانسجام المستقبلي لما فيه خدمة ومصلحة للمنطقة برمتها".

وتابع: "أنا أعيش في الإمارات منذ 23 عاماً، وأعتز بوجودي في هذا البلد الكريم، الذي لم نشعر فيه بالغربة عن وطننا العزيز، فقد حظينا بالتقدير، ولمسنا مدى الاحترام والمحبة التي يحظى به الأردن قيادة وشعباً في نفوس أبناء الإمارات".

علاقات ممتدة وعميقة
إلى ذلك، أكدت ولاء عبدالرحيم القيسي، أن "العلاقات الأردنية الإماراتية ليست جديدة، بل هي ممتدة وعميقة وتعود إلى أيام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أظهر حبه وتقديره للمكلة في الكثير من المواقف والمحافل، وقدم الكثير في سبيل رفعتها واستقرارها"، معتبرة أن العلاقات الأردنية الإماراتية متميزة ومتجذرة وراسخة، قائمة على الاحترام المتبادل ووحدة المصير، والحب المتبادل وتوافق وجهات النظر والرؤى في الكثير من القضايا الإقليمية والعربية".
T+ T T-