وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط  (تويتر)
وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط (تويتر)
السبت 10 أبريل 2021 / 15:45

العراق والجامعة العربية يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم السبت، إنه أجرى مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في قضايا تتعلق بالعلاقات المتبادلة بين العراق والجامعة العربية  والعلاقات مع الدول الإقليمية والأوضاع الدولية.

وأضاف في  إيجاز صحافي في ختام مباحثات عقدت مع أبو الغيط الذي وصل إلى بغداد اليوم "بحثنا الوضع الإقليمي والوضع في العراق مع الأمين العام للجامعة العربية والأوضاع في المنطقة، وسياسة العراق الخارجية/ وجولة رئيس الحكومة العراقية لعدد من الدول العربية ".

وتابع "تم الحديث عن العلاقات مع كل من تركيا وإيران وآلية التعاون والوضع في سوريا الذي يؤثر سلباً على الواقع في العراق، وضرورة العمل معاً لإيجاد السبل لبناء الحوار مع مختلف الدول التي لها تأثير في الوضع السوري".

من جانبه، أكد أبو الغيط أن الجامعة العربية "تتابع الوضع في العراق وقوة دبلوماسيته ودقة الأداء العراقي الذي أصبح مهماً ومشرفاً فضلاً عن دعمه للجامعة العربية".

وقال: "سيتم استضافة القيادة العراقية في مقر الجامعة العربية في غضون ثلاثة أشهر، ونحن على استعداد لأي طلب عراقي من الجامعة العربية كما استمعنا إلى موقف العراق من دول الجوار التي نأمل لها النجاح لثقتنا بقيادة وقدرات العراق".