السبت 10 أبريل 2021 / 14:51

عبدالله بن زايد يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي، بحث الأوضاع على الساحة الليبية وسبل دعم حكومة الوحدة الوطنية لأداء مهمتها الوطنية لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في ليبيا والتحضير للانتخابات الليبية في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2021.

وعبر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، عن تمنياته بالتوفيق لليان كوبيش في مهام عمله كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مؤكداً دعم الإمارات وقيادتها الرشيدة الثابت لجهود الأمم المتحدة من أجل استقرار وازدهار وسيادة ووحدة ليبيا.

وأشار إلى أهمية دعم حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا خلال قيادتها المرحلة الانتقالية ومساندتها في الجهود التي تبذلها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والإعداد للانتخابات المقررة في شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل، مؤكداً أن "ليبيا تتطلع إلى مرحلة جديدة عنوانها الاستقرار والسلام والتنمية".

كما أكد على العلاقات الأخوية الراسخة بين الإمارات وليبيا والتزام الإمارات بدعم السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي من أجل تحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار والتقدم والرخاء.