تعبيرية
تعبيرية
السبت 10 أبريل 2021 / 15:59

تحديث جديد على ويندوز 10 يحل مشكلة الكاميرا في زوم

24- إعداد: سامي حسين

تختبر مايكروسوفت ترقية جديدة لنظام التشغيل ويندوز 10 لتعزيز كاميرا الويب وجعل مكالمات الفيديو على زوم وغيره من البرامج تبدو أفضل بكثير.

وازداد الاعتماد على برامج محادثات الفيديو مثل زوم وسكايب وغوغل ميت وتيمز منذ بداية أزمة كورونا، ولكن من المحتمل جدًا أن العديد من مستخدمي الكمبيوتر الشخصي قد تعرضوا لصدمة كبيرة من مدى فظاعة كاميرات الويب الموجودة داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديهم.

ومع وجود مساحة صغيرة فقط لتلائم كاميرات الويب المصغرة، تختار معظم شركات التكنولوجيا الكاميرات منخفضة الدقة جدًا عند تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الجيل التالي. ويبدو أم مايكروسوفت تريد المساعدة في تحسين مكالمات الفيديو، من خلال تحديث من المؤكد أنه سيلقى ترحيباً من ملايين المستخدمين.

وكما كشف فريق Windows Latest يبدو أن الترقية الجديدة التي تحمل اسم Windows 10 Sun Valley 21H2 ستسمح للمستخدمين بتعديل الإعدادات على كاميرا الويب الخاصة بهم، وبمجرد التثبيت، سيتمكن المستخدمون من ضبط السطوع والتباين في الكاميرات الخاصة بهم عبر أشرطة القوائم المنزلقة التي يجب أن تساعد في تعزيز جودة الصورة.

وسيحصل المستخدم أيضًا على عينة من الصورة التي سيبدو بها، مما يمنحه الوقت للحصول على المظهر المثالي قبل تشغيل محادثات الفيديو.

وإلى جانب تعديل إعدادات الكاميرا، هناك أيضًا إضافة إعدادات خصوصية أفضل، وهذا يعني أنك ستتمكن من الرؤية بسهولة أكبر عند وصول تطبيقات مثل غوغل كروم وتيمز إلى الكاميرا. وعندما تتحكم أي تطبيقات تابعة لجهات خارجية في كاميرا الويب الخاصة بك، ستتلقى تنبيهًا فوريًا في شريط المهام يكشف بالضبط عما يحدث.

ولا يوجد وقت إطلاق محدد لهذا التحديث على الرغم من أن تقرير Windows Latest يقول إنه في مرحلة الاختبار حاليًا، ويجب أن يصل إلى أجهزة الكمبيوتر في وقت لاحق من العام الحالي، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.