الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيرة التونسي قيس سعيد (أرشيف)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيرة التونسي قيس سعيد (أرشيف)
السبت 10 أبريل 2021 / 16:41

السيسي: الأمن المائي المصري جزء من الأمن القومي العربي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه "تناول مع نظيره التونسي قيس سعيد قضية الأمن المائي المصري كونه جزءاً من الأمن القومي العربي، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية.

وأضاف الرئيس فى المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس تونس بقصر الاتحادية، أن "الرئيس التونسي ثمن من جانبه الجهود التى تبذلها مصر للتوصل إلى اتفاق عادل وشامل بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة. كذلك تناولنا آفاق العمل المشترك على الساحة الأفريقية وكيفية دعم العمل الأفريقي فى ظل الدور الهام الذى تلعبه كل من مصر وتونس فى هذا الشأن".

وأكد الرئيس السيسى، أنه استعرض مع نظيره سعيد، القضايا المطروحة على الساحة العربية، مؤكدين على أهمية دعم العمل العربي المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي، وحماية وحدة أراضي وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية، ورفض كافة محاولات التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول العربية".

وأضاف السيسي أنه وسعيد أكداً على أهمية مواصلة الجهود العربية من أجل دعم القضية الفلسطينية كونها القضية المحورية للعالم العربي، وضرورة بذل الجهود لتطبيق مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.