الخميس 6 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

الأمير حمزة يظهر إلى جانب العاهل الأردني

صورة نشرها الديوان الملكي الأردني للملك ومجموعة من الأمراء بينهم الأمير حمزة (تويتر)
صورة نشرها الديوان الملكي الأردني للملك ومجموعة من الأمراء بينهم الأمير حمزة (تويتر)
ظهر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين الأحد معاً في احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس الأردن، في أول ظهور علني لهما منذ الأزمة الأخيرة، وفق مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الأردني وقناة "المملكة" الرسميان العاهل الأردني وولي عهده الأمير حسين يصلان إلى الأضرحة الملكية حيث كان عدد من الأمراء بانتظارهما بينهم الأمير حمزة.

ويتوجه الملك والأمراء إلى الأضرحة الملكية لقراءة سورة الفاتحة أمامها بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الاردن.

الى ذلك، نشر الديوان الملكي عبر "تويتر" صوراً للملك وولي عهده الأمير حسين والأمير حمزة بن الحسين وعدد من الأمراء في زيارة للأضرحة الملكية بمناسبة مئوية الدولة.

وظهر الملك والى جانبه عمه ولي العهد الأسبق الأمير حسن (74 عاماً) وولي العهد الأمير حسين ومعهم عدد من الأمراء واضعين كمامات سوداء، بينما وضع الأمير حمزة كمامة زرقاء.

وأظهرت مشاهد الملك والأمراء يقرأون الفاتحة أمام ضريح الملك عبدالله الأول مؤسس المملكة وأمام ضريح الملك الراحل حسين بن طلال.

وارتدى ولي العهد الأمير حسين الزي العسكري، بينما ظهر الملك ومعظم الأمراء الآخرين بالزي المدني والشماغ الأحمر.

ويحيي الأردن الذكرى المئوية الأولى لتأسيسه من دون احتفالات كبرى، في وقت يمرّ بإحدى أسوأ الأزمات في تاريخه بسبب خلافات غير مسبوقة داخل العائلة الملكية.

واتهمت الحكومة الأردنية الأحد الماضي ولي العهد السابق الأمير حمزة (41 عاماً) وأشخاصاً آخرين من الحلقة المحيطة به بالتورط في مخطط "لزعزعة أمن الأردن واستقراره"، واعتقل نحو 20 شخصاً بينهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله والشريف حسن بن زيد، بينما وُضع الأمير حمزة في الإقامة الجبرية.

لكن الملك عبد الله الثاني قال في رسالة بثها التلفزيون الرسمي الاربعاء إن "الفتنة وئدت" مؤكداً أن "الأمير حمزة اليوم مع عائلته في قصره وتحت رعايتي".

T+ T T-