الإثنين 12 أبريل 2021 / 14:58

نيابة أبوظبي: نأمل بأن يكون قرار العفو حافزاً للالتزام في المؤسسات الإصلاحية

أكد النائب العام لإمارة أبوظبي المستشار علي محمد البلوشي أن "النيابة العامة في أبوظبي اتخذت وبشكل فوري إجراءات تنفيذ القرار السامي لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، القاضي بالإفراج عن عدد من نزلاء المنشآت الإصلاحية بمناسبة شهر رمضان المبارك، وبدأت بالإجراءات التنفيذية بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بما يضمن سرعة عودة من شملتهم المكرمة إلى أسرهم وتحقيق الهدف الرئيسي لهذا القرار السامي، والمتمثل في إعادة لم شمل العوائل في هذه الأيام".

وتقدم سعادة النائب العام لإمارة أبوظبي، بالشكر إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على هذا العطاء الأبوي الذي شمل به أبناء شعبه والمقيمين في كنف قيادته الحكيمة، والذي أصبح في وجدان المجتمع جزءاً من نفحات شهر رمضان المبارك. موضحاً أن هذه المكرمة حملت للمفرج عنهم رسالة أبوية وإنسانية بأن القيادة الرشيدة لا تألو جهداً في الانحياز لأبنائها وإتاحة كل الفرص الممكنة لهم ليكونوا نافعين لأنفسهم ولأسرهم ولمجتمعهم.

كما توجه بالشكر إلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لما يوفره من دعم للسلطة القضائية في إمارة أبوظبي، ومن ضمنها النيابة العامة، والتي أثمرت إنجازات نوعية ساهمت في تجويد أداء القضاء، وبالتالي تعزيز منظومة العمل القضائي في إمارة أبوظبي.

وأشاد بالمتابعة المستمرة التي يوليها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لأحوال نزلاء المنشآت الإصلاحية، وحرصه على توفير أعلى المعايير الإنسانية الكفيلة بحفظ حقوق النزلاء، وإعادة تأهيلهم كي يتمكنوا من المشاركة بفاعلية في مسيرة تطور وبناء وطنهم.

وعبر المستشار البلوشي عن أمله بأن تشكل هذه المكرمة حافزاً لباقي النزلاء للاستفادة من فرص الالتزام في المؤسسات الإصلاحية، بحيث تكون لديهم الفرصة لنيل العفو في مناسبات قادمة.