شانتيل جياكلون مع والدها (ذا صن)
شانتيل جياكلون مع والدها (ذا صن)
الإثنين 12 أبريل 2021 / 15:49

تحصل على تعويض 30 مليون دولار بعدما تضرر دماغها

24- إعداد: سامي حسين

حصلت عائلة عارضة أزياء أصيبت بأضرار في الدماغ بعد تناولها معجنات مملوءة بزبدة الفول السوداني على ما يقرب من 30 مليون دولار من قبل هيئة محلفين في لاس فيغاس بعد أن وجدت أنها عولجت بإهمال من قبل المسعفين.

وتلقت عائلة شانتيل جياكلون مبلغًا قدره 29.5 مليون دولار يوم الجمعة، بعد أن وجدت هيئة المحلفين أن المسعفين الذين وصلوا لعلاجها كانوا يفتقرون للعقاقير المناسبة لعلاج ردود الفعل التحسسية الشديدة. وقال والدها جاك جياكالوني بعد أن تمت تلاوة الحكم بعد محاكمة مدنية استمرت ثلاثة أسابيع "على الأقل سيتم الاعتناء بابنتي. أنا سعيد بذلك".

وكانت شانتيل تحضر مؤتمراً في لاس فيجاس في فبراير (شباط) 2013 عندما تناولت قطعة من البسكويت المملح مع زبدة الفول السوداني فأصيب بصدمة تحسسية، وفقدت الممثلة والعارضة الطموحة الأكسجين في دماغها لبضع دقائق، وتمت الاستعانة بوحدة إسعاف MedicWest Ambulance التي كانت تدير محطة المسعفين في ذلك اليوم في المؤتمر.



لكن المسعفين لم يكونوا مزودين بعلاج الأدرينالين اللازمة للتعامل مع نوبات الحساسية الشديدة، وهو أمر إلزامي بموجب القانون من قبل منطقة جنوب نيفادا الصحية، وقال محامي الضحية كريستيان موريس إن المسعفين لم يكن لديهم سوى الإبينفرين العضلي، ولا يتكلف عقار الأدرنالين الضروري في هذه الحالة سوى 2.42 دولار، وطالب موريس بتعويضات وصلت إلى 60 مليون دولار عن الأضرار التي لحقت بالضحية.

وقال محامي وحدة الإسعاف ويليام دروري إن مبلغ 8 مليون دولار سيكون كافياً في حال وجد المحلفون أن الشركة مذنبة، وجادل دروري أيضًا بأن شانتيل لديها حساسية عالية للفول السوداني، مما يجعل النتيجة حتمية، لكن هيئة المحلفين قررت منح الضحية مبلغ 30 مليون دولار كتعويض لها ولتغطية نفقات علاجها.

ويقدم جاك (70 عاماً) وزوجته ديبورا (59 عاماً) الرعاية لابنتهما المصابة بالشلل الرباعي والتي لا يمكنها التواصل إلا من خلال عينيها على مدار 24 ساعة، وسيستخدمان جزءاً من أموال التعويض لشراء منزل جديد يقدم قدرة أفضل للتنقل لابنتهما، بحسب صحيفة ذا صن.