الإثنين 12 أبريل 2021 / 20:01

الهلال الأحمر الإماراتي ينجز المرحلة الثانية من مشاريع المياه بولاية شمال كردفان السودانية

تنفيذاً لتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، عززت الهيئة مبادراتها التنموية لتوفير مصادر المياه في السودان.

وانتهت الهيئة من إنجاز المرحلة الثانية من مشاريع المياه، التي تضمنت حفر 11 بئراً ارتوازية في عدد من محافظات ومحليات ولاية شمال كردفان وسط السودان، يستفيد من خدماتها في توفير المياه الصالحة 332 ألفاً و326 شخصاً في الولاية.

وتضمن المشروع توفير مضخات تعمل بالطاقة الشمسية إلى جانب خزانات مياه بأحجام كبيرة ويعتبر المشروع من المبادرات الحيوية التي توفر حلولاً ناجعة لمشكلة شح المياه في الولاية.

وفي هذا الصدد افتتحت الهيئة مؤخراً 6 آبار من جملة الآبار التي تم إنشاؤها وسيتم افتتاح الأخرى في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن "توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، تجسد اهتمامه بتبني المشاريع الحيوية التي تساهم في تحسين الإنسان أينما كان، وتوفر له احتياجاته الضرورية والتي تعتبر حقه في الحصول على المياه الصالحة من الأولويات"، مشيراً إلى حرص سموه على توفير الخدمات الأساسية التي تفي بمتطلبات التنمية البشرية والإنسانية خاصة في المناطق والساحات الضعيفة.

وقال أمين عام الهلال الأحمر إن "توفير مصادر المياه في المناطق التي تواجه تحديات في هذا الجانب يعتبر من المشاريع الرائدة التي تتبناها الهيئة لتخفيف معاناة الأهالي والسكان المحليين الذين يواجهون صعوبات في الحصول على المياه النظيفة التي تعتبر عصب الحياة، وبذات القدر تهتم الهيئة بدعم احتياجاته الأخرى في الصحة والتعليم وغيرها".