الثلاثاء 13 أبريل 2021 / 12:37

متحف متروبوليتان يقيم حفلته السنوية على مرحلتين

أعلن متحف متروبوليتان في نيويورك أمس الاثنين في بيان أن حفلة "ميت غالا" السنوية ستُقام على مرحلتين، في 13 سبتمبر (أيلول) ثم في الثاني من مايو (أيار) 2022.

وسيقام الجزء الأول من هذه الحفلة التي تجمع بعضاً من أبرز المشاهير في إطار موضوع مرتبط بالمعرض الخاص بالموضة في متحف "متروبوليتان"، بنسق "حميمي أكثر" مع التزام "القواعد الصحية" التي ستكون مطبقة في موعد الحدث في سبتمبر (أيلول)، قبل أن تعود إلى شكلها الاعتيادي في ربيع العام المقبل.

إلغائه العام الماضي بسبب كورونا
وفي العادة، تقام حفلة "ميت غالا" في مطلع مايو (أيار). لكنها ألغيت في 2020 بسبب جائحة كورونا. ويُنظم الحدث تقليداً لتمويل مؤسسة "كاستم إنستيتيوت" التابعة لمتحف "متروبوليتان" والمخصصة للموضة مع ميزانية مستقلة عن المتحف.

وكانت الصحافية الشهيرة الناشطة في مجال الموضة آنا وينتور، العضو في مجلس إدارة "كاستم إنستيتيوت"، قد تسلمت إدارة هذا الحدث منذ أواسط التسعينات وأدخلت عليه تحولات كثيرة.

حفل سنوي
وبعدما كان مخصصاً للنخبة في نيويورك، انفتح الحفل السنوي الشهير على عالم الاستعراض، وبات يستضيف عارضات أزياء ونجوماً في التمثيل والغناء وحتى في تلفزيون الواقع، على غرار الأخوات كارداشيان.

وقد جعلت وينتور، وهي رئيسة تحرير مجلة الموضة الشهيرة "فوغ"، من هذه الحفلة حدثاً بارزاً في أوساط المشاهير يتناسب مع متطلبات عصر الشبكات الاجتماعية وتعميم الموضة على فئات المجتمع المختلفة، لدرجة أنه بات ينافس "الأوسكار". كذلك يشكل حفل "ميت غالا" في العادة انطلاق المعرض السنوي لمعهد "كاستم إنستيتيوت".

معرض بجزئين
واختار المتحف هذه السنة، تنظيم معرض بجزئين، الأول ينطلق في سبتمبر (أيلول) والثاني في مايو (أيار) 2022. ويقام الجزء الأول بعنوان "إن أميركا: إيه ليكسيكون أوف فاشن" ("في أميركا: معجم للموضة") بين 18 سبتمبر (أيلول) 2021 و5 من نفس الشهر 2022، وهو سيحتفل بذكرى 75 عاماً على افتتاح "كاستم إنستيتيوت" كما "سيستكشف مفردات الموضة المعاصرة"، وفق بيان الاثنين.

أما الجزء الثاني فسيقام بين 5 مايو (أيار) 2022 و5 سبتمبر (أيلول) من العام عينه، بعنوان "إن أمريكا: أن أنتثولوجي أوف فاشن" ("في أمريكا: أنثولوجيا للموضة"). وسيغوص في "تطور الموضة الأمريكية".