تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 13 أبريل 2021 / 14:40

المشي 30 دقيقة في الصباح يحرق أكبر كمية من الدهون

24- إعداد: سامي حسين

يعد اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمرًا أساسيًا للتخسيس أو الحفاظ على وزن صحي.

وهناك العديد من الطرق لممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك البدنية، وتحدث الدكتور ميشيل موسلي عن فوائد المشي في البودكاست الخاص كخطوة أولى يمكن للناس البدء بالقيام بها لتحسين صحتهم الجسدية والعقلية.

وفي حلقة حديثة، انضمت ماري مورفي، أستاذة التمارين والصحة في جامعة أولستر، إلى الدكتور موسلي، وأوضحت أن المشي في الصباح قد يكون أفضل وقت لجني الفوائد المرجوة.

وقال الدكتور موسلي "هناك الكثير من الفوائد للتنزه في أي وقت من النهار أو الليل، ولكن المشي في الصباح لمدة 30 دقيقة يمكن أن يكون له بالفعل بعض الفوائد الإضافية. وأثناء المشي في الصباح، اقترح الخبير أن هناك فوائد للقيام بذلك قبل الأكل أو بعده.

وصرحت ماري "الأدلة مختلطة. إذا مشيت قبل الأكل فهناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أنه ذلك قد يكون أفضل لفقدان الوزن. واقترحت ماري أن الذهاب في نزهة صباحية قبل الأكل يمكن أن يسرع من فقدان الوزن. ومع ذلك يبقى الباحثون عن خسارة الوزن قادرين على الاستفادة من المشي سواء أكلوا أو لم يأكلوا.

وأضاف الدكتور موسلي أن المشي بعد الأكل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، واستهشد بتجربة قام بها أظهرت أن المشي في الصباح يساعد بشكل كبير على حرق الدهون وتنشيط العضلات.

وخلص الخبيران الصحيان إلى أن المشي ضروري في كل الأوقات، لكن المشي الصباحي قد يكون له مفعول السحر عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون وخسارة الوزن، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.