الأربعاء 12 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

اخسر وزنك أثناء الصيام باتباع هذه النصائح الغذائية

تعبيرية
تعبيرية
يعد الصيام من أفضل الطرق لتخفيض الوزن، وهو لا يؤدي إلى تعزيز القدرات الهضمية فحسب، بل يضمن أيضاً التخلص من السموم الضارة من الجسم.

فيما يلي 5 طرق غذائية ناجعة للاستفادة من الصيام في تخفيض الوزن، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

ترطيب الجسم



ينصح خبراء التغذية بتناول كميات جيدة من الماء لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم أثناء الصيام، ويمكن تضمين ماء الليمون أو ماء جوز الهند أو اللبن الرائب في نظامك الغذائي لتعزيز خسارة الوزن في فترة الصيام.

استهلك الفواكه الموسمية



يوصي الخبراء، بتناول الفواكه الموسمية مثل المانجو والعنب والموز على شكل سلطات وعصار لأنها تساعد على الشعور بالشبع. تحتوي الفواكه على سكر طبيعي وتمنحك المزيد من الألياف والحديد وفيتامين B6، مما يساعد على إعادة شحن عملية التمثيل الغذائي.

التقليل من تناول الكافيين



الكافيين يسبب الجفاف، والذي بدوره يسبب المزيد من الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام. ويُنصح بالامتناع عن تناول المشروبات الغازية لأنها تحتوي على الكثير من السكر والمواد الاصطناعية. استبدل هذه المشروبات بخيارات مثل الشاي الأخضر أو ​​شاي الليمون، لأنها تعزز خسارة الوزن.

الامتناع عن الأطعمة المقلية



اختر الوجبات الخفيفة الصحية المصنوعة منزليًا، مثل الفواكه الجافة، الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والزنك. يمكنك تحميص المكسرات مثل بذور اليقطين والجوز واللوز وبذور البطيخ وبذور الكتان في القليل من السمن أو تجفيفها. إنه خيار صحي لتناول الوجبات الخفيفة. وبدلاً من تناول الأطعمة المقلية أو الزيتية، تناول حفنة من المكسرات.

جرب أرز السمك



أرز السمك هو نوع من البذور الخالية من الغلوتين، ويحتوي على كميات كبيرة من الألياف والمعادن. ونظرًا لأننا نمتنع عن دقيق القمح أثناء عملية خسارة الوزن، فمن المهم التأكد من حصول الجسم على جرعته من الألياف، لذا، يعتبر أرز السمك هو الأفضل لأنه مليء بكمية عالية من الألياف والمعادن الأساسية مثل الحديد والمغنيسيوم، وبالتالي، فهو مصدر كبير للطاقة. أرز السمك خالي من الغلوتين ومفيد لفقدان الوزن أيضاً.
T+ T T-