تعبيرية
تعبيرية
السبت 17 أبريل 2021 / 15:27

كيف تفتح مصارف المطبخ بمكونات طبيعية؟

24- إعداد: سامي حسين

عندما يتعلق الأمر بتنظيف المطبخ أو الحمام، فإن إزالة انسداد مصارف المياه يمكن أن يكون في كثير من الأحيان أصعب مهمة وأكثرها إثارة للاشمئزاز.

لكن الخبراء شاركوا أهم نصائحهم حول كيفية الحصول على حوض نظيف وغير مقفل بسرعة وسهولة، باستخدام المكونات التي من المحتمل أن تكون موجودة بالفعل في منزلك.

وغالبًا ما يتطلب التنظيف شراء منتجات وحلول باهظة الثمن وضارة بالبيئة. لذلك، من الجيد التنظيف بمكونات طبيعية وصديقة للبيئة عندما تستطيع ذلك. وشارك متخصصو التنظيف في شركة Drench نصائحهم حول كيفية فتح مصارف المياه باستخدام مكونات موجودة بالفعل في المنزل.

وقال دومينيك ليس بيل، خبير الحمامات الذي يعمل لصالح العلامة التجارية "يجب أن تكون منظفات الصرف الكيميائي هي خيارك الأخير، فعلى الرغم من أن المواد الكيميائية الموجودة بداخلها قوية بما يكفي لفتح المصارف، إلا أنها تضر بالبيئة أيضا".

وأوصى دومينيك باستخدام مصفاة لمصارف المياه، يمكنها التقاط الشعر وبقايا الصابون والمواد الصلبة الأخرى قبل أن تشق طريقها إلى البالوعة. ونصح دومينيك بعدم وضع الشحوم في حوض المطبخ بعد الطهي - بدلاً من ذلك، قم بإزالة الشحوم من الأواني والمقالي عن طريق مسحها بمنشفة ورقية قبل الشطف.

ويساعد الحفاظ على المصارف غير مسدودة بانتظام على تجنب تكون الروائح الكريهة في مطبخك أو حمامك، وتتمثل إحدى طرق فك انسداد المصرف في استخدام الماء المغلي. وقال دومينيك "الطريقة الأولى الصديقة للبيئة لمنع انتشار الرائحة هي صب بعض الماء الساخن المغلي في البالوعة".

وأضاف "انتظر لمدة 5 دقائق، ثم اسكب كمية مساوية من الماء البارد، يجب أن يجبر هذا أي شحم متبقي على التجمد ويمكن أن يزيل الانسداد والرائحة".

وهناك طريقة أخرى وهي استخدام النفاضة، حيث يمكن أن يساعد ذلك بسهولة في تنظيف البالوعة ذات الرائحة الكريهة. وأوصى دومينيك بوضع النفاضة فوق مصرف الحوض وضخه بقوة لأعلى ولأسفل لمدة دقيقة على الأقل لإزالة أي انسدادات صغيرة. وأضاف خبير الحمامات "أخيرًا، كرر تدفق الماء المغلي لإزالة أي تراكمات متجمدة متبقية".

وهناك طريقة أخرى بسيطة لتنظيف مصارف المياه، وهي استخدام كمية صغيرة من الخل الأبيض، ويعتبر مزيج الخل الأبيض وصودا الخبز أفضل لإنجاز العمل من أي من هذه المكونات بمفردها.

وأوصى دومينيك بصب قدر من الماء المغلي في البالوعة، قبل صب نصف كوب من صودا الخبز بعد ذلك، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم شطفه بالماء الساخن، قبل إضافة كوب من الخل الأبيض. أضف المزيد من الماء واتركه لمدة خمس إلى عشر دقائق، ثم اسكب المزيد من الماء المغلي مرة أخرى، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.