الإثنين 19 أبريل 2021 / 17:22

بريطانيا تتهم فيس بوك بتقويض جهود التصدي للتحرش بالأطفال

تتهم وزيرة الداخلية البريطانية فيس بوك بتقويض الجهود المبذولة للإيقاع بالمتحرشين بالأطفال من خلال رسائل الحماية عبر الإنترنت.

وتحضر بريتي باتيل اليوم الاثنين اجتماعاً عبر الانترنت مع الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال حول تشفير رسائل الدردشة.

وخلال الاجتماع، من المقرر أن تعرض الوزيرة مخاوفها بشأن خطط فيس بوك لتشفير رسائل إنستغرام وفيس بوك، وفقاً لتعليقات اطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية قبل الاجتماع.

ويضمن التشفير التام أن يتمكن المرسل والمتلقي فقط من قراءة الرسالة عبر الإنترنت. وقال المنتقدون إن هذا يمنع السلطات من اعتراض المحتوى الإجرامي المحتمل، مثل المواد الإباحية للأطفال.

وتستخدم تطبيقات مثل "واتس آب" المملوك لشركة فيس بوك وأيضاً "سيغنال" بالفعل التشفير. وأعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس فيس بوك عن خطط في مارس (آذار) 2019 لتوسيع نطاق التشفير بشكل أكبر.

من المتوقع أن تقول باتيل: "للأسف، في وقت نحتاج فيه إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات، تسعى فيسبوك إلى اتباع خطط تشفير شاملة تضع العمل الجيد والتقدم المحرز حتى الآن في خطر".

كما تقول: "سوف تستمر المخالفة، سوف تنتشر صور الأطفال الذين يتعرضون للإيذاء، لكن الشركة تعتزم إغماض عينها عن هذه المشكلة من خلال التشفير الشامل الذي يمنع الوصول إلى محتوى الرسائل".

وسوف تدعو الوزيرة فيس بوك أيضاً إلى "العمل معنا لتضمين سلامة الجمهور في تصميمات أنظمتهم".

وقال متحدث باسم فيسبوك إن استغلال الأطفال "لا مكان له" على منصاتها، وأن الشركة "سوف تستمر في قيادة الصناعة لتطوير طرق جديدة لمنع وكشف والتعامل مع الإيذاء".