الإثنين 21 يونيو 2021
موقع 24 الإخباري

تعاون بين "صندوق الزكاة" ووزارة الخارجية حول الخدمات للمواطنين خارج الإمارات

وقع "صندوق الزكاة" مذكرة تفاهم وتعاون استراتيجي مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بهدف الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة للمواطنين خارج الإمارات، وتنفيذاً لتوجيهات القيادة الرامية إلى تشجيع العمل الخيري؛ وتفعيل الشراكة الوطنية بين مختلف قطاعات الدولة.

وقع المذكرة كل من أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري، ووكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي خالد عبدالله بالهول، في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد عبدالله المهيري أن "أهم قواعد الاستراتيجية التي ينطلق منها عمل صندوق الزكاة هو معينها الاجتماعي الذي نبع من الأسس الاستراتيجية العامة للدولة والتي تهدف إلى الارتقاء بمنهجية التنمية الاجتماعية ما يسهم في جعل الفئات المستفيدة من أموال الزكاة جزءاً فاعلاً من عملية التنمية المنشودة بالإضافة إلى الحفاظ على استقرار الأسرة وتماسكها وضمان توفير الرقي والرخاء للمواطنين".

وأثنى ابن عقيدة على الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الخارجية مثمنا جهودها في تقديم الدعم الإيجابي للمستحقين بالتنسيق مع الصندوق.

وأوضح أن "صندوق الزكاة سيقوم بدراسة التقارير الواردة إليه من قبل الجهات المعنية في وزارة الخارجية والخاصة بالحالات التي تحتاج إلى الدعم لتحديد مدى أحقيتها للمساعدة من عدمه وذلك وفقاً لمعايير وضوابط لائحة مستحقي الزكاة المعمول بها في الصندوق والمستندة إلى الشرع الحكيم".

وأشاد خالد عبدالله بالهول بالتعاون المشترك والقائم بين الجهتين ضمن مذكرة التفاهم والتي من شأنها حشد الجهود المبذولة من قبل الطرفين بهذا الشأن.
T+ T T-