رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ورئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة (تويتر)
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ورئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد الدبيبة (تويتر)
الأربعاء 21 أبريل 2021 / 15:59

مدبولي: عودة العمالة المصرية إلى ليبيا

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم  الأربعاء أن بلاده على أتم الاستعداد لمساعدة الليبيين في كافة المجالات، ودعم الإجراءات التي تؤدي لتحسين ‏الأوضاع الاقتصادية، مشيراً إلى تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لوضع أُطُر عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

وقال مدبولي في اجتماع مجلس الوزراء اليوم عن بعد حسب ما أفادت رئاسة مجلس الوزراء المصري عبر صفحتها على فيس بوك ، بأنهم سيعلمون بجهد على زيادة فرص التعاون المتاحة في مختلف المجالات.

وأشار مدبولي  إلى الملفات العديدة التي ناقشها، خلال زيارته إلى طرابلس أمس الثلاثاء مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، ومن بينها طلب الجانب الليبي اتخاذ الإجراءات العاجلة لعودة العمالة المصرية إلى ليبيا، بالإضافة إلى تيسير حركة التنقل بين البلدين، لافتا إلى تشكيل لجنة من الوزارات المعنية لوضع الأطر الخاصة بتنفيذ ذلك.

ولفت إلى أن الزيارة أسفرت عن تحديد موعد لاستئناف انعقاد أعمال اللجنة المصرية الليبية العليا المشتركة، بعد توقفها منذ 2009، مطالبا الوزراء المعنيين بالتنسيق مع نظرائهم في حكومة الوحدة الوطنية لوضع الخطط التنفيذية لبدء التحضير للاجتماعات المقبلة لهذه اللجنة.

وقال إن من أبرز ما توافقت عليه زيارته لليبيا أمس، هو ما لمسه من اتفاق عام على ضرورة توسيع أطر التعاون بين البلدين، وتضمن ذلك الاتفاق على دخول السلع والبضائع المصرية المختلفة للأسواق الليبية، وأن تكون ذات مستوى عال من الجودة.

وأطلع مدبولي مجلس الوزراء على  توقيع 11 وثيقة تعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الليبية في عدة مجالات شملت النقل والمواصلات، والإسكان والمرافق، وتنفيذ مشاريع الطرق والبنية التحتية، إلى جانب المجال الصحي، بالإضافة إلى التعاون في مجال القوى العاملة، والاستثمار في مجال الكهرباء.