الخميس 6 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

ميركل ترحب بقرار الدستورية العليا الخاص بصندوق التعافي الأوروبي

رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بموافقة المحكمة الدستورية العليا في كارلسروه على المساعدات الأوروبية لدعم جهود التعافي من تداعيات جائحة كورونا.

وخلال مناقشة افتراضية، قالت ميركل اليوم الأربعاء: "أنا سعيدة للغاية بقرار المحكمة الدستورية الاتحادية اليوم"، مشيرة إلى أنه بصدور هذا القرار، يمكن للرئيس فرانك-فالتر شتاينماير أن يوقع على القانون المعروف باسم قانون الموارد الذاتية، ليدخل حيز التنفيذ.

وأضافت ميركل أنها ليس لديها خطط لتوسيع نطاق برنامج الاتحاد الأوروبي الذي يحمل اسم (الجيل القادم من الاتحاد الأوروبي/ Next Generation EU /) وتابعت:" يجب أولا أن نرى أن الأمر قد بدأ".

ولفتت ميركل إلى أن محادثات حكومتها مع المفوضية الأوروبية بشأن الخطة الوطنية لاستخدام مساعدات كورونا، تقترب من خط النهاية.

واستطردت ميركل بالقول إن المفوضية تراقب دول الاتحاد الأوروبي بقوة في كيفية استخدام أموال المساعدات.

كانت المحكمة الدستورية العليا في كارلسروه رفضت في وقت سابق اليوم طلباً عاجلاً بوقف التصديق على تشريع خاص بالنظام التمويلي للاتحاد الأوروبي، وبهذا يمكن لألمانيا تمهيد الطريق لنظام تمويل الاتحاد الأوروبي حتى عام 2027، والذي يتضمن صندوقاً للتعافي الاقتصادي بقيمة تبلغ 750 مليار يورو لمكافحة تداعيات جائحة كورونا.
T+ T T-