مسلحون من قوات الأسايش في شمال سوريا (أرشيف)
مسلحون من قوات الأسايش في شمال سوريا (أرشيف)
الخميس 22 أبريل 2021 / 15:05

تواصل الاشتباكات في القامشلي بين قوات سورية والأكراد

تواصلت الاشتباكات اليوم الخميس، بين مجموعات موالية للحكومة السورية وقوات الأسايش للإدارة الذاتية الكردية في مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا.

وقال محمد الطائي أحد مقاتلي الدفاع الوطني الموالي للحكومة السورية إنه بعد هدنة استمرت ليلة الخميس، حاولت عناصر الوحدات الكردية التقدم عبر مصفحة باتجاه مدخل حي طي  في المدينة ووضع حواجز اسمنتية قبل وصول القوات الروسية ، ولكن تم التصدي لها وإجبارها للعودة إلى مواقعها .

وأضاف الطائي لوكالة الأنباء الألمانية، أن  محاولة المسلحين الأكراد التقدم إلى الحي والسيطرة عليه ليست الأولى، إذ عمدوا إلى حصاره بداية العام الجاري، ولكنهم  فشلوا لأن من يقاتل ويدافع هم أبناء الحي  وليست ميليشيات.

وتابع "نحن ملتزمون باتفاق الأمس ولم نطلق النار على حواجزهم كما يدعون ".

بدوره  قال مصدر مقرب من الوحدات الكردية إن عناصر الدفاع الوطني خرقت صباح اليوم وقف إطلاق النار واستهدفت قوات الاسايش، وأن قذائف هاون سقطت في حي قدور بيك ذي الأغلبية الكردية.

إلى ذلك، قال سكان محليون في مدينة القامشلي إن المدينة تشهد حاليا تشييع قتلى القوات الموالية للحكومة وعددهم ثلاثة، وكذلك ثلاثة قتلى من القوات الكردية .

واندلعت منذ أول أمس الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين مجموعات موالية للقوات الحكومية ومقاتلي الوحدات الكردية بعد تبادل الاتهامات واستهداف حواجز للطرفين، ما دفع القوات الروسية في مطار القامشلي لتهدئة الموقف، ووقف إطلاق النار .

وتتقاسم الوحدات الكردية والقوات الحكومية السيطرة على مدينة القامشلي وريفها.