الإثنين 26 أبريل 2021 / 16:23

إطلاق فقاعة سفر بين هونغ كونغ وسنغافورة في 26 مايو

أعلنت حكومتا هونغ كونغ وسنغافورة اليوم الإثنين أنهما سوف تطلقان رحلات جوية بموجب اتفاقية فقاعة سفر تبدأ في 26 مايو (أيار).

وأعلن وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في هونغ كونغ إدوارد ياو ووزير النقل السنغافوري أونج يي كونغ عن هذه الخطوة.

البدء بحذر
وقالت وزارة النقل السنغافورية إن الفقاعة سوف تبدأ بحذر برحلة واحدة يومياً في كل اتجاه، وبحد أقصى 200 مسافر لكل رحلة لمدة أسبوعين.

واتفقت المدينتان في الأصل على بدء فقاعة سفر في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، لكن موجة جديدة من إصابات فيروس كورونا في هونغ كونغ أجبرتهما على تعليق الخطة.

تفاصيل خطة السفر
ووضعت حكومة هونغ كونغ الشروط المشددة لترتيبات خالية من الحجر الصحي في بيان يوم الاثنين. ووفقاً للخطة، يتعين ألا يكون المسافرون قد سافروا خارج هونغ كونغ أو سنغافورة لمدة 14 يوماً قبل المغادرة - وبالنسبة لأي شخص عاد من أي مكان آخر حديثاً، يتم احتساب فترة الأسبوعين فقط بداية من انتهاء الحجر الصحي.

ويجب على المسافرين تقديم نتائج سلبية لفحوص كشف الإصابة بكورونا قبل المغادرة وعند الوصول والسفر على متن رحلات محددة. كما يجب على المسافرين من كلتا المدينتين تحميل تطبيق تتبع المخالطين ذي الصلة لوجهتهم.

ويمكن لسكان هونغ كونغ السفر إلى سنغافورة فقط بموجب الخطة بعد 14 يوماً من تلقيهم للجرعة الثانية من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

كما أعلنت حكومة هونغ كونغ اليوم الاثنين أنه اعتباراً من 29 أبريل (نيسان) يمكن إعفاء أولئك الذين يقيمون في مقاطعة جوانجدونج أو ماكاو أو أي مكان في البر الرئيسي للصين مصنف على أنه "متوسط الخطورة" و"عالي الخطورة" من الحجر الصحي الإجباري لمدة 14 يوماً باستخدام برنامج خطة سفر العودة إلى هونج كونج .