تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 26 أبريل 2021 / 16:44

تطبيق صديق للبيئة يساعد على التقليل من تناول اللحوم

24:- يوسف محمد

أنشأت المدافعة عن البيئة شيلا موروفاتي بالتعاون مع مؤسسة “هابيتس أوف ويست” ومتجر التطوير “ ديجيتال بوميغرانيت”، تطبيقاً يمنح المستخدمين طريقة لجدولة وجباتهم لتكون خالية من اللحوم، ويقدم اقتراحات لوصفات لما يأكلونه لمساعدتهم على الالتزام بأهدافهم الصحية.

يعد تطبيق 8meals الأحدث ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تقليل الهدر والاستهلاك الحكيم.

وبحسب موروفاتي، فإن عدم تناول اللحوم، يمكن أن يؤدي إلى إحداث فرق كبير في صحة كوكب الأرض، وصحة الإنسان، لأن الزراعة الحيوانية مسؤولة عن أكثر من 18٪ من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في جميع أنحاء العالم، وتساهم في إزالة الغابات، لذا فإن التطبيق الجديد سيساعد في تقليل تناول اللحوم وهذا سينعكس إيجاباً على صحة كوكب الأرض.

وأضافت موروفاتي: “ يساعد التطبيق على إيجاد بدائل للحوم تحتوي على عناصر غذائية مماثلة لتلك الموجودة في اللحوم”

بدأت رحلة موروفاتي في مجال الدفاع عن البيئة ببرنامج لإعادة توزيع أقلام التلوين المستخدمة في المطاعم والمدارس في منطقة جنوب كاليفورنيا، حيث أعاد هذا البرنامج، المسمى “كرايون كوليكشن”، تدوير أكثر من 20 مليون قلم تلوين من مكبات النفايات. لكن حملة موروفاتي غير الربحية لتقليل النفايات لم تنته عند هذا الحد.

وأطلقت منظمة “هابيتس أوف ويست” أيضًا حملة “كات أوت كالتري”، والتي استهدفت التقليل من استخدام المواد البلاستيكية، وأدت إلى التخلص مما يقرب من 40 مليون أداة بلاستيكية كل عام، وفق ما نقل موقع “تيك كرانش” الإلكتروني.