المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة (أرشيف)
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة (أرشيف)
الأربعاء 28 أبريل 2021 / 00:16

الرئاسة الفلسطينية تؤكد استمرار الاتصالات لإجراء الانتخابات بالقدس

كشفت السلطة الفلسطينية، عن استمرار الاتصالات التي تقوم بها للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس حتى بعد اجتماع القيادة الفلسطينية المقرر انعقاده الخميس المقبل.

وأكدت السلطة الوطنية على لسان المتحدث باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إن الاتصالات للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس ستتواصل حتى اجتماع القيادة مساء الخميس المقبل لتحديد مصير أجرائها والتوصل إلى موقف موحد بشأن ذلك.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تعطيل الانتخابات حتى الآن، مطالبة دول العالم بإزالة العقبات أمام إجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية وأولها القدس.

وقال أبو ردينة في حديثه لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمي: "سيتم دراسة جميع المعطيات المتوفرة والاستماع لكافة الاطراف الفلسطينية المشاركة في اجتماع القيادة لاعطاء صورة واضحة والخروج بموقف موحد وجواب نهائي حول اجراء الانتخابات في كافة الاراضي الفلسطينية بما يشمل مدينة القدس".

ولفت أبو ردينة إلى أن اسرائيل لم تسمح حتى هذه اللحظة للأوروبيين بإرسال مراقبين على الانتخابات الى الاراضي الفسطينية وخاصة القدس، مشيراً إلى أن الاتحاد الاوروبي لم يحصل على رد ايجابي حتى اللحظة بهذا الخصوص.

وأوضح أبو ردينة أن "القيادة الفلسطينية لن تجري الانتخابات بدون القدس، لافتا إلى أنهم لن يسمحوا بعودة صفقة القرن مرة أخرى.

وتجتمع القيادة الفلسطينية الخميس المقبل، للتباحث بالعديد من الملفات، وأهمها ملف إجراء الانتخابات في القدس الذي سيحسم مصير إجراء الانتخابات أو تأجيلها.