الأحد 2 مارس 2014 / 17:27

"عالم فيراري أبوظبي" تدعو طلاب الإمارات لـ "خبرة عمل"

أعلنت "عالم فيراري أبوظبي"، المدينة الترفيهية المغطاة الأكبر في العالم، إطلاق أحدث برامجها التعليمية بعنوان "خبرة عمل"، وذلك خلال أعمال "المؤتمر الخامس لقيادة الشباب"، الذي استضافته دبي الأسبوع الماضي. ويمثل البرنامج الجديد امتداداً للبرنامج التعليمي "المختبر الأفعواني"، الذي أطلقته المدينة الترفيهية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، من أجل تعريف طلاب الإمارات بصناعة المدن الترفيهية، وإطلاعهم على حزمة المسارات المهنية الواعدة التي تزخر بها.

ويتيح البرنامج الجديد "خبرة عمل" للطلاب، التعرّف بشكل عملي على طبيعة العمل في قطاع المدن الترفيهية، مع الاستمتاع بسحر كل ما تقدمه بيئة عمل "عالم فيراري أبوظبي" من فعاليات وفرص.

وقالت مديرة إدارة التدريب والتطوير المهني في عالم فيراري أبوظبي، ليليان مويني وافولا: "بإطلاقنا لهذا البرنامج، نتطلع إلى تقديم فرصةٍ استثنائية لطلاب الإمارات وتشجيعهم على اختيار مسارات مهنية متميزة في صناعة المدن الترفيهية، وتحفيز ابداعاتهم عبر العمل مع العلامة الرائدة والملهمة التي تمثلها عالم فيراري أبوظبي".

اختيار التدريب
وأضافت: "أعتبر تركيز برنامج "خبرة عمل" على مراعاة اختيارات الطلاب ورغباتهم يعزز دوره في إبراز المهارات التي يتمتعون بها، وتفعيل طاقاتهم الكامنة، لتكون عوناً لهم في اختيار ما يطمحون إليه من وظائف في هذه الصناعة الواعدة".

ويفتح البرنامج باب الترشح لطلاب مدارس الدولة من سن 12 إلى 18 عاماً، ليختبروا عن كثب تجربة العمل في "عالم فيراري أبوظبي" ويطرحوا أفكارهم ضمن مشاريع مختارة يشرف عليها مختصون من الأقسام المعنية بالبرنامج. ويمكن للطالب، أثناء تقديم الطلب، اختيار التدريب العملي الذي يفضله سواءً في أقسام خدمات الزوار، أو الألعاب والمرافق الترفيهية، أو المتاجر أو المطاعم، وغيرها من الأقسام في المدينة الترفيهية، بحيث تتم فيما بعد مراعاة رغبات الطلاب الذين يتم اختيارهم خلال تصميم البرامج المخصصة لكلٍ منهم.

بدورها تتولى المدارس ترشيح الطلاب المهتمين بالبرنامج وإدارة عمليات تقديم طلبات الالتحاق بدوراته. وفي هذا الصدد، ختمت وافولا بالقول: "ندعو كافة المدارس للاستفادة من هذه الفرصة، وإدراجها ضمن برامج الحوافز والمكافآت التي تخصصها لطلابها".