سبائك من ذهب (أرشيف)
سبائك من ذهب (أرشيف)
الإثنين 3 مايو 2021 / 15:05

كورونا في الهند يرتفع أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، إذ دُعم الإقبال على المعدن بتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ومخاوف من تزايد الإصابات بكورونا في بعض البلدان، في حين حافظ البلاديوم على صعوده بعد تجاوزه حاجز 3 آلاف دولار للأونصة في الجلسة السابقة.

وربح الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % ليسجل 1773.90 دولاراً للأونصة.

وقالت المحللة لدى ديلي إف.إكس مارغريت يانغ :"لا يزال وضع الجائحة في اليابان والهند مصدر قلق رئيسي بين المشاركين في السوق، وبالتالي يؤدي هذا إلى زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن مثل الذهب"، مضيفة أن تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية قدم مزيداً من الدعم.

وهبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بعد أن بلغت أعلى مستوياتها في أسبوعين تقريباً الأسبوع الماضي. وتقلل عوائد السندات المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وسجلت الهند اليوم أكثر من 300 ألف إصابة جديدة بالفيروس لليوم الثاني عشر على التوالي، ما رفع الإجمالي إلى ما يقرب من 20 مليون.

وتتجه أنظار المستثمرين الآن إلى مجموعة كبيرة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها هذا الأسبوع، والتي تشمل مسح معهد إدارة التوريدات حول قطاع الصناعات التحويلية وأرقام الوظائف في أبريل (نيسان)، لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن الانتعاش في أكبر اقتصاد في العالم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.6 % إلى 2953.19 دولار للأونصة بعد أن سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 3007.73 دولاراً للأونصة يوم الجمعة بسبب مخاوف على الإمدادات.

وزادت الفضة 0.3 % إلى 25.97 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.5 % إلى 1204.63 دولار.