وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط (أرشيف)
وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط (أرشيف)
الأربعاء 5 مايو 2021 / 12:39

خطط مصرية لتنمية شبه جزيرة سيناء بتمويل من صناديق عربية

أكدت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط، التعاون مع صناديق عربية لتنفيذ برنامج تمويل لمشاريع تنمية شبه جزيرة سيناء بلغ 3.3 مليارات دولار.

وقالت الوزيرة في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأربعاء: "سعينا مع التعاون الإنمائي مع صناديق التمويل العربية، لتعزيز جهود الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال برنامج تمويلي بلغ 3.3 مليارات دولار تمثل المرحلة الأولى منه بـ 2.7 مليار دولار من 2016 إلى 2019، شارك في تمويلها الصندوق السعودي للتنمية والصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي".

وعن أثر جائحة كورونا على الاقتصاد المصري، قالت: "خلال العام الماضي تسببت جائحة كورونا في انكماش معظم اقتصاديات المنطقة، ورغم تأثر الاقتصاد المصري، فإنه حقق أداءً جيداً، وكان محل إشادة المؤسسات الدولية خلال 2020".

وأضافت "خلال مشاركتنا في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تكرر التركيز على القصة التنموية المصرية وأداء الاقتصاد خلال 2020، حيث كانت مصر  الاقتصاد الوحيد في جميع مناطق البنك الأوروبي للإنشاء والتنمية الذي نجت من الركود في 2020 مع توقعات بنمو يصل إلى 5% في 2021".