الأربعاء 5 مايو 2021 / 16:20

موائد رمضان "تيك أواى" في الأقصر المصرية بسبب كورونا

تغلبت مؤسسات وجمعيات ورجال أعمال بمحافظة الأقصر التاريخية في صعيد مصر، على الإجراءات التي فرضتها جائحة كورونا، ونجحوا في مواصلة أنشطتهم الخيرية خلال شهر رمضان المبارك، بطرق ومبادرات مبتكرة لضمان وصول المساعدات للعائلات الفقيرة بالمدن والقري.

ويقول محمد عبد الحميد، راعي ومنسق مبادرة رمضانية بمحافظة الأقصر، إنهم نجحوا في تجاوز العقبات التي حالت دون إقامة موائد الإفطار الرمضانية هذا العام وابتكار ما بات يُعرف بموائد الـ "تيك أواى".

وأشار إلى تشكيل فرق من المتطوعين لتوزيع وجبات الإفطار على العائلات الفقيرة في المنازل، بجانب توزيعها على عمال النظافة والمرضي والعاملين بالمستشفيات.

بينما  دشنت مؤسسة "اسمعونا" المصرية، 10 مطابخ وزعت على مدن محافظة الأقصر، لإعداد وجبات إفطار وتوزيعها يوميا قبل حلول موعد الإفطار على المستحقين.

وقالت رئيس جمعية إيزيس للتنمية والثقافة، شيرين النجار إن طهي وجبات الإفطار، وتعبئتها وتوزيعها، تجرى وفقاً لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وبإشراف ومتابعة من المسؤولين في المحافظات.

وأطلق بنك الطعام المصري مبادرة في مطلع شهر رمضان، بمختلف المحافظات في البلاد يوفر من خلالها وجبات الإفطار والسحور للعائلات التي تأتي ضمن قائمة الأسر الأكثر احتياجاً والأولي بالرعاية، خاصة في القري الأكثر فقراً في البلاد.