الجزيرة والعين (أرشيف)
الجزيرة والعين (أرشيف)
الخميس 6 مايو 2021 / 12:36

دوري الخليج العربي: الجزيرة في مهمة صعبة أمام العين

سيكون الجزيرة في مهمة صعبة أمام العين في الجولة قبل الأخيرة بدوري الخليج العربي لكرة القدم، غداً الجمعة، فيما يأمل منافسه بني ياس في اقتناص الصدارة.

ويتصدر الجزيرة المسابقة برصيد 51 نقطة متقدماً بنقطة واحدة على بني ياس قبل جولتين من النهاية.

ويأمل الجزيرة في الفوز على العين قبل مواجهة خورفكان الذي ضمن البقاء في الجولة الأخيرة الأسبوع المقبل من أجل استعادة اللقب الغائب منذ 2017.

ولكي يحقق بني ياس، الذي فقد الصدارة قبل جولتين عندما تعادل مع الشارقة وفاز الجزيرة على الوصل، اللقب للمرة الأولى في تاريخه لا بديل أمامه سوى الفوز على الظفرة ثم الوحدة وانتظار تعثر الجزيرة.

لكن ما يقلق بني ياس أن الجزيرة لم يخسر أمام العين في الدوري منذ مارس (آذار) 2018 ومنذ ذلك الحين فاز الجزيرة ثلاث مرات وتعادل في مناسبتين.

وقال مدرب العين بيدرو إيمانويل، قبل مواجهة القمة ضد الجزيرة: "الفوز بالقمة يظل مهماً للفريقين لكنها أكثر أهمية للجزيرة بالنظر إلى منافسته على اللقب".

وأضاف: "إذا خسر الجزيرة سيزداد موقفه صعوبة أمام منافسه بني ياس، نحترم طموح الجزيرة لكننا نرغب في الفوز لأنها مباراة قمة".

ووعد مدرب بني ياس دانييل إيسايلا بالتركيز على آخر مباراتين للفريق من أجل الحفاظ على الأمل.

وقال المدرب الروماني: "علينا التركيز على المباراتين المقبلتين وعدم النظر إلى نتيجة مباراتي الجزيرة، يجب التركيز وحصد النقاط الست وبعدها سنرى ماذا فعل الجزيرة، كل الفرق تحت الضغط وهناك من ينافس على اللقب بينما يسعى آخرون للتأهل إلى دوري أبطال آسيا والنجاة من الهبوط".

وتابع: "أداء بني ياس تطور، اللاعبون أصبحوا لا يرضون سوى بالفوز وهذه أمور مبشرة للمواسم المقبلة".

ويملك الشارقة حامل اللقب 45 نقطة متساوياً مع النصر ويتقدمان بنقطة واحدة على شباب الأهلي دبي في المنافسة على المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال.

ويحل الشارقة، الذي انتصر في آخر مباراة على حتا وكان فقد الصدارة بعدما اكتفى بالحصول على سبع نقاط في تسع مباريات سابقة، ضيفاً على عجمان صاحب المركز 12 والذي يتقدم بنقطة واحدة على منطقة الهبوط.

ويخرج النصر لمواجهة الوحدة ثامن الترتيب فيما يلعب شباب الأهلي ضد الوصل الذي يحتل المركز التاسع.

ويلعب حتا متذيل الترتيب ضد اتحاد كلباء وخورفكان ضد الفجيرة.