تعبيرية
تعبيرية
الجمعة 7 مايو 2021 / 20:00

لهذه الأسباب عليك تدليك سُرّتك بالزيت يومياً

24:- يوسف محمد

يقال إن السرة هي مصدر الحياة، لأنها تنقل العناصر الغذائية والدم والأكسجين من الأم إلى جنينها، وهي إحدى النقاط الأساسية للتغذية والنمو حتى لدى البالغين.

وبحسب أكاش أناند، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيلا فيتا أورغانيك، فإن عملية تزييت السرة تعتبر ممارسة بدائية مفيدة لأن السرة هي نقطة مهمة لتغذية الجسم ونموه.

وأشار أناند إلى وجود دلائل طبية مثبتة على أن سرة البطن مرتبطة بأوردة مختلفة في الجسم ويمكن أن يؤدي تزييتها إلى علاج العديد من الأمراض، وتصحيح توازن الجسم وشفاء الوصلات العصبية داخله.

فوائد التزييت
في حين أن الناس يستخدمون زيت الخردل أو جوز الهند بشكل عام لتزييت السرة، إلا أنه لا يعتبر فعالًا بما فيه الكفاية، لذا يقترح أناند استخدام زيت يحتوي على مستخلصات مثل النيم وشجرة الشاي والليمون وبذور العنب وزيت اللوز لتنظيف سرة البطن.

يساعد تزييت السرة على تنقية جسمك وتوفير بشرة متوهجة صحية وخالية من الأضرار. علاوة على ذلك، تمتص السرة الزيت بشكل أسرع وتوفر التغذية من الداخل.

كيفية تزييت السرة
لا تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت، كل ما عليك فعله هو صب بعض الزيت على سُرّتك، ومن ثم تدليك السُّرّة بحركة دائرية لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق. وينصح بالقيام بذلك يومياً قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على أفضل النتائج، ولأن التزييت في الليل يساعد على الشعور بالاسترخاء والراحة عند الاستيقاظ صباحاً، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.