وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي (أرشيف)
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي (أرشيف)
الجمعة 7 مايو 2021 / 22:55

الأردن: ترحيل أهالي حي الشيخ جراح جريمة يجب منعها

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة أن ترحيل أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة من بيوتهم جريمة يجب أن يتحرك المجتمع الدولي فوراً وبفاعلية لمنعها.

ورأى الصفدي في تصريح عبر تويتر، أن استمرار إسرائيل في ممارساتها اللاشرعية وخطواتها الاستفزازية في القدس المحتلة وانتهاك حقوق الفلسطينيين، وبما في ذلك حق أهل الشيخ جراح في بيوتهم لعب خطير بالنار.

وقال "الفلسطينيون المهددون بالرحيل هم المالكون الشرعيون لبيوتهم كما تثبت وثائق رسمية سلمتها الأردن لدولة فلسطين"، موضحاً ان إسرائيل -بصفتها القوة القائمة بالاحتلال- ملزمة وفق القانون الدولي بحماية حقوق الفلسطينيين في منازلهم في حي الشيخ جراح".

ورحب الوزير الأردني بالبيان الذي أصدرته فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا الداعي إلى وقف سياسة الاستيطان غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدا ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لمنع ترحيل الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جراح.

وأضاف الصفدي أن "بناء المستوطنات وتوسعتها ومصادرة الأراضي وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم ممارسات غير شرعية تكرّس الاحتلال وتقوّض فرص تحقيق السلام العادل والشامل الذي يشكّل ضرورة إقليمية ودولية".