الإثنين 21 يونيو 2021
موقع 24 الإخباري

بابا الفاتيكان يدعو إلى السلام في القدس وسط اشتباكات مستمرة

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اليوم الأحد إلى السلام وحل مشترك للعنف الدائر في القدس، حيث يواصل المتظاهرون الفلسطينيون الاشتباك مع الشرطة الإسرائيلية.

وذكرت إذاعة الفاتيكان أنه وسط تجدد الاشتباكات في شوارع القدس، حث البابا فرنسيس اليوم الأحد جميع الأطراف على السعي لحل مشترك ونبذ العنف.

وبعد تلاوة صلاة "افرحي يا ملكة السماء"، حيا البابا الموجودين في ساحة القديس بطرس وقال: "أيها الإخوة والأخوات الأعزاء!  أتابع بقلق خاص الأحداث التي تجري في القدس. وأصلّي لكي تكون مكان لقاء، لا مكان اشتباكات عنيفة؛ مكان للصلاة والسلام. وأدعو الجميع لكي يبحثوا عن حلول مشتركة، لكي يتم احترام الهوية متعددة الأديان والثقافات للمدينة المقدسة وتسود الأخوَّة. إنَّ العنف لا يولد إلا العنف. كفى اشتباكات".

 وتابع البابا فرنسيس بالقول: "كما نصلي من أجل ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في كابول، عمل غير إنساني أصاب العديد من الفتيات الصغيرات بينما كُنَّ يخرُجنَ من المدرسة. لنصلِّ من أجلهنَّ ومن أجل عائلاتهنَّ. وليعطِ الله السلام لأفغانستان. كما أود أن أعرب عن قلقي بشأن التوترات والاشتباكات العنيفة في كولومبيا والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى. كثيرون هم الكولومبيّون هنا، لنصلِّ من أجل وطنكم".

T+ T T-