الخميس 24 يونيو 2021
موقع 24 الإخباري

غزة: ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 30

تدمير برج سكني في قصف إسرائيلي على غزة (تويتر)
تدمير برج سكني في قصف إسرائيلي على غزة (تويتر)
أعلنت مصادر فلسطينية مساء الثلاثاء عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في غزة إلى 30 بينهم 10 أطفال مع تواصل التوتر مع إسرائيل لليوم الثاني.

قالت المصادر إن "فلسطينيين اثنين قتلا في غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة وتم انتشالهما أشلاء مقطعة".

وبحسب وزارة الصحة في غزة ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 30 من بينهم 10 أطفال وسيدة و203 إصابات بجراح مختلفة.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت حركة الجهاد الإسلامي عن مقتل 3 من قادتها العسكريين في غارة إسرائيلية على غزة ضمن جولة التوتر المستمرة منذ يومين.

وأوضحت السرايا أن القادة الثلاثة قضوا "إثر عملية اغتيال جبانة نفذتها طائرات" إسرائيلية، متوعدة بأن الرد على ذلك "سيكون قاسياً".

وواصلت طائرات حربية إسرائيلية شن غاراتها على مناطق متفرقة في قطاع غزة ودمرت برجاً سكنياً يضم عشرات الشقق.

ومن جهتها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في بيان عن إطلاق رشقة صاروخية باتجاه مدينة تل أبيب رداً على استهداف المباني والأبراج السكنية في غزة.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مقتل امرأة في ريشون عتسيون جراء هجمات صاروخية فلسطينية ليرتفع إلى 3 عدد القتلى في إسرائيل.

وأطلقت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، اسم "سيف القدس" على جولة التصعيد الحالية في قطاع غزة، فيما اطلق الجيش الإسرائيلي على عمليته في غزة "حارس الأسوار".

وتصاعد التوتر بين الفصائل الفلسطينية مع إسرائيل على خلفية مواجهات عنيفة شهدها المسجد الأقصى في شرق القدس  وخلفت مئات الإصابات وسط تنديد إقليمي ودولي.
T+ T T-