تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 12 مايو 2021 / 16:46

5 أسئلة عليك طرحها على نفسك قبل حجز رحلة سياحية

24- إعداد: سامي حسين

مع اقتراب موسم العطلات يرغب الكثيرون بحجز رحلات سياحية في بلدان وأماكن لم يزوروها من قبل، لكن أزمة فيروس كورونا والإجراءات المتبعة لمنع انتشار الفيروس تحد من خيارات السياح.

وإذا كنت تفكر في السفر هذا الصيف، عليك أن تطرح على نفسك مجموعة من الأسئلة قبل أن تحجز رحلتك، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

هل حصلت على اللقاح؟
تأكد من حصولك على لقاح كورونا بالكامل قبل حجز أي رحلة سفر دولية، هذه هي أفضل طريقة للتأكد من أنك تسافر بشكل أخلاقي ومسؤول، دون تعريض السكان المحليين وزملائك المسافرين للخطر.

هل يمكنني زيارة الأماكن الجذابة التي أرغب في زيارتها؟
قبل التفكير في السفر إلى بلد ما، عليك التأكد فيما إذا كانت الأماكن السياحية الجذابة التي ترغب بزيارتها متاحة أما أنها مغلقة، حتى لا تضيع رحلتك سدى.

ما هو وضع انتشار كورونا في وجهة السفر؟
عليك التأكد قبل الحجز لرحتلك من وضع انتشار فيروس كورونا من حيث عدد الإصابات والوفيات، والإجراءات الوقائية التي يتم فرضها في وجهة السفر، والأفضل الابتعاد عن بؤر الانتشار الكبيرة وخاصة تلك التي تظهر فيها متحولات جديدة للفيروس.

أين يمكنني إجراء اختبار كورونا؟
تفرض العديد من الدول ضرورة إجراء فحص كورونا للراغبين بالدخول إليها، وإذا كنت تعرف أين ستجري هذ الاختبار في بلدك، فعليك التأكد من مراكز الاختبار في وجهة السفر لإجراء الاختبار لرحلة العودة.

هل يجب أن أخضع للحجر الصحي؟
لا تزال بعض الدول تفرض على المسافرين البقاء في الحجر الصحي لمدة معينة عند السفر إليها، لذلك من الضروري معرفة إذا كانت وجهتك تفرض مثل هذا الإجراء، وهل أنت على استعداد لخسارة أسبوعين من إجازتك في الحجر الصحي؟