ديزني لاند مونت لاجولي في مارن لا فاليه بباريس (أرشيف)
ديزني لاند مونت لاجولي في مارن لا فاليه بباريس (أرشيف)
الإثنين 17 مايو 2021 / 16:48

ديزني لاند باريس يعيد فتح أبوابه في 17 يونيو

أعلن متنزه "ديزني لاند باريس" الترفيهي الاثنين أنه سيعيد فتح أبوابه للجمهور في 17 يونيو (حزيران)، بعد إقفاله منذ 30 أكتوبر (تشرين الأول) بسبب وباء كورونا.

وبعد وقف أنشطته بين 13 مارس (آذار) و15 يوليو (تموز)، أعاد مجمع "ديزني لاند باريس" الذي يعمل فيه 17 ألف شخص، فتح أبوابه بضعة أشهر قبل أن يعاود الإغلاق في 30 أكتوبر(تشرين الأول).

واضطر المتنزه إلى إلغاء موعد إعادة فتح أبوابه مرتين بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا. وستكون "إعادة الفتح مصحوبة بإجراءات السلامة المناسبتين" وفق بيان للمتنزه، دون مزيد من التفاصيل عن عدد الذين سيستقبلهم المجمع.

وفي 18 يناير(كانون الثاني) الماضي، أرجئ موعد إعادة الافتتاح إلى 2 أبريل (نيسان) بعدما كان مقرراً في 13 فبراير (شباط) "إذا سمحت الظروف بذلك".

لكن المتنزه أعلن مجدداً في مارس (آذار) أنه لن يعيد فتح أبوابه في الموعد المعلن بسبب الوضع الصحي الذي كان سائداً "والقيود على التنقلات في أوروبا"، وأقيم في المتنزه، في الشهر الماضي، موقع للتطعيم ضد الفيروس.

وأعلن المجمع الاثنين أن الزوار من السادسة فما فوق سيكونون ملزمين بوضع كمامات.

وأشار إلى أن عدد الزوار سيكون محدوداً، موضحاً أن بعض الألعاب لن تكون متاحة للجمهور أو قد تخضع لتعديلات، تبعاً لتعليمات السلطات الفرنسية.

ويحتل "ديزني لاند باريس" في منطقة مارن لا فاليه، قرب باريس صدارة الوجهات السياحية الخاصة في أوروبا من حيث عدد الزوار.

وعاودت مدينتا "ديزني" الترفيهيتان في كاليفورنيا الأمريكية نشاطهما منذ 30 أبريل (نيسان) الماضي بعدما بقيتا مقفلتين لأكثر من عام بسبب الجائحة كورونا، حسب المجموعة في بيان الأربعاء.