عازف البوق اللبناني الفرنسي إبراهيم معلوف (أرشيف)
عازف البوق اللبناني الفرنسي إبراهيم معلوف (أرشيف)
الأربعاء 2 يونيو 2021 / 16:50

راغن بون مان ووودكيد وإبراهيم معلوف في مونترو السويسري لموسيقى الجاز

سيكون المغني البريطاني راغن بون مان، والفنانة الفرنسية وودكيد، من أبرز المشاركين هذه السنة في مهرجان مونترو لموسيقى الجاز بين 2 و 17 يوليو (تموز) المقبل بحضور جمهور محدود وفي الهواء الطلق بمعظمه بسبب الجائحة، على ما أعلن منظموه الثلاثاء.

ويحيي عازف البوق والملحن الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف والمغنية وكاتبة الأغنيات البريطانية أرلو باركس، حفلات في المهرجان السويسري، الذي يعتبر من أهم الأحداث على الساحة الموسيقية العالمية، والذي ألغيَ العام الماضي، بسبب كورونا للمرة الأولى منذ انطلاقه في 1967.

وحُددَت مواعيد الدورة الـ55 هذه السنة لتتزامن مع التخفيف المتوقع لإجراءات احتواء الجائحة في سويسرا.

وخضع برنامج المهرجان للاختصار تحت الشعار غير الرسمي "كل صغير جميل"، وصُمِم على نحو مرن قابل للتكيف مع تطورات الوضع الصحي.

ومن المتوقع أن يحضر المهرجان نحو 20 ألف شخص، أي أقل بعشر مرات ما كان عليه جمهوره في 2019 عندما استقطب نحو 250 ألف شخص، وفقًا للمنظمين.

وأعلن المهرجان في مارس (آذار) أن المنصة الرئيسية لحفلات المهرجان ستقام على بحيرة جنيف، على بعد 25 متراً من الشاطئ، أمام مدرج يتسع لما يصل إلى 600 متفرج.

وتقام أنشطة المهرجان على ثلاثة مسارح أخرى في فندق "فيرمونت لو مونترو بالاس" وحدائقه، اثنتان منها ستتاحان للجمهور مجاناً.

وسيكون في إمكان 1500 شخص حضور أنشطة المهرجان كل يوم، على أن تُطرَح التذاكر للبيع اعتباراً من 8 يونيو (حزيران).

وسيبث عدد من الحفلات عبر الإنترنت "لتوسيع الجمهور" حسب المنظمين.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المهرجان، رغم اسمه، لا يقتصر على الجاز، إذ بادر إلى التنويع على مرّ السنوات ليشمل مجموعة من الأنواع الموسيقية، ومنها الإلكترونية، والهيب هوب، والبوب، والسول.