تعبيرية
تعبيرية
الأحد 6 يونيو 2021 / 15:26

3 إعدادات عليك تغييرها لضمان أمان هاتف آيفون

24- إعداد: سامي حسين

تم تزويد هواتف آيفون الحديثة بمعرف اللمس من أبل وتقنية التعرف على الوجوه لتأمين الجهاز، مما يضمن عدم تمكن أي شخص من الوصول إلى جهازك.

ولكن حتى عندما يكون جهاز آيفون أو آيباد مغلقاً، لا تزال هناك بعض التطبيقات وإعدادات الجهاز التي يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول الفعلي إلى جهازك الوصول إليها. على سبيل المثال، من الممكن أن يتمكن شخص ما من الرد على رسالة من شاشة القفل الخاصة بك دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك.

فيما يلي 3 إعدادات يجب تغييرها على جهاز آيفون أو آيباد لضمان أمان الجهاز، بحسب موقع سي نت:

لا تظهر محتويات الإشعارات على شاشة القفل
إذا كان لديك جهاز آيفون يستخدم ميزة التعرف على الوجوه، فربما تكون قد لاحظت أن الإشعارات على شاشة القفل الخاصة بك مخفية حتى تلتقط هاتفك وتفتحه باستخدام وجهك. يمكنك أخذ ميزة الأمان هذه خطوة إلى الأمام من خلال إخبار الجهاز الخاص بك بعدم الكشف عن محتويات الرسالة مطلقًا. بدلاً من ذلك، سترى أن لديك تنبيهًا من تطبيق معين وهناك حاجة للنقر عليه لفتحه.

سيؤدي القيام بذلك إلى منع أعين المتطفلين من رؤية ما تقوله رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الواردة. اذهب إلى الإعدادات> الإشعارات> إظهار المعاينات واختر إما عند إلغاء القفل أو مطلقًا.

حدد ما يمكن فعله على الجهاز المغلق
يمكن القول إن هذا هو أهم جزء في تأمين جهاز آيفون أو يباد الخاص بك. انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه / معرف اللمس ورمز المرور> أدخل رمز المرور الخاص بك ثم قم بالتمرير لأسفل إلى القسم المسمى السماح بالوصول عند القفل.

ستجد هناك قائمة بميزات الجهاز المختلفة، بدءًا من أشياء مثل سيري وعرض اليوم إلى مركز التحكم والمحفظة. يمكن الوصول إلى كل ميزة مع وجود المفتاح في وضع التشغيل مباشرة من شاشة القفل، حتى عندما يكون جهازك مقفلا. انتقل إلى هذه القائمة وقم بإيقاف تشغيل أي ميزات لا تريد أن يتمكن أي شخص من الوصول إليها.

تشغيل محو البيانات
يجب أن يكون هذا شيئًا لا تفعله إلا إذا كنت تقوم بعمل نسخة احتياطية من جهاز آيفون أو آيباد الخاص بك بانتظام ويمكنك استعادة معلوماتك دون أي مشاكل.

انتقل إلى الإعدادات> معرف الوجه / معرف اللمس ورمز المرور> أدخل رمز المرور الخاص بك ثم قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة. حرك المفتاح الموجود بجوار محو البيانات إلى وضع التشغيل.

مع تشغيل محو البيانات بعد إدخال شخص ما بشكل غير صحيح لرمز المرور الخاص بجهازك 10 مرات، فسيتم إعادة ضبط المصنع تلقائيًا. هذه العملية ليست شيئًا يحدث في بضع دقائق فقط. بعد بضع محاولات غير صحيحة، سيقوم هاتفك أو جهازك اللوحي بتعيين حد زمني قبل أن يتمكن أي شخص من إعادة محاولة إدخال رمز المرور الخاص بك مرة أخرى. بعد محاولة فاشلة أخرى، سيتم تمديد الوقت بين المحاولات. بالنسبة لشخص ما للوصول إلى علامة 10 محاولة فاشلة، سيستغرق الأمر ساعة و 36 دقيقة قبل أن يتم تشغيل ميزة المسح.