الأربعاء 9 يونيو 2021 / 16:43

مصر توافق على اتفاقية مع بنك التنمية الأفريقي لتحديث السكك الحديدية

وافق مجلس الوزراء المصري اليوم الأربعاء، على مشروع قرار بشأن اتفاق تمويل بين مصر وبنك التنمية الأفريقي، والخاص بمشروع تحديث سكك حديد مصر.

 وقالت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان صحافي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليوم، إن "مشروع تحديث سكك حديد مصر يهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمصر من خلال خدمة نقل بالسكك الحديدية آمنة وموثوق بها، فضلاً عن تعزيز الاستدامة المالية للهيئة القومية لسكك حديد مصر".

وأشارت إلى مساهمة المشروع في تحسين سلامة عمليات القطارات، وزيادة سعة الشبكة من خلال الإشارات المحدثة، ونظام التحكم الأوروبي في القطاع، وكذا تحسين كفاءة وموثوقية خدمة القطارات.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم، أنه أثناء مسير قطار 163 روسي أسوان/ الإسكندرية في محطة بنها والتي يتم تعديل السكك بها تمهيدا لتطوير نظم الإتصالات والإشارات، سقطت عجلة من العربتين السادسة والسابعة ولا يوجد إصابات أو تلفيات.

ووفق بيان للهيئة، تم رفع العربيتين وعودة حركة مسير القطارات إلي طبيعتها، وتم تشكيل لجنة للوقوف علي أسباب الحادث ومحاسبة المسؤول.

وأشار البيان إلى أنه يتم تعديل السكك بالمحطة إبتداء من يوم 25 مايو (آيار) الماضي ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات القاهرة/الإسكندرية.