الخميس 24 يونيو 2021
موقع 24 الإخباري

تصفيات المونديال: "الأبيض".. لا مجال للخطأ أمام إندونيسيا

منتخب الإمارات (أرشيف)
منتخب الإمارات (أرشيف)
يطمح منتخب الإمارات لمواصلة عودته القوية عندما يتقابل مع إندونيسيا اليوم الجمعة، على إستاد زعبيل في دبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويتصدر منتخب فيتنام ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، مقابل 12 نقطة للإمارات من 5 مباريات، و9 لكل من تايلاند التي لعبت 7 مباريات وماليزيا، ونقطة لإندونيسيا.

وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 يونيو (حزيران)، حيث تلتقي الإمارات مع فيتنام، وتايلاند مع ماليزيا.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

في المباراة الأولى يبحث منتخب الإمارات عن تحقيق الفوز الثالث على التوالي منذ استئناف المنافسة، قبل خوض مواجهة القمة في الجولة الأخيرة أمام فيتنام.

ويدخل الفريق المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيق انتصرين على التوالي أمام ماليزيا 4-0 وتايلاند 3-1.

أما منتخب إندونيسيا فهو ضمن الحصول على المركز الأخير في المجموعة، وبالتالي فإنه سيلعب دون ضغوطات وسيحاول الخروج بنتيجة شرفية للتاريخ.

ويشار إلى أن المواجهة السابقة بين الفريقين انتهت بفوز الإمارات 5-0، حيث سجل المهاجم علي مبخوت ثلاثة أهداف.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب الإمارات شهدت فوزه على ماليزيا 2-1 وعلى إندونيسيا 5-0 قبل أن يخسر في المباراتين أمام تايلاند 1-2 وفيتنام 0-1، ثم فاز على ماليزيا 4-0 وعلى تايلاند 3-1.

في المقابل خسر منتخب إندونيسيا مبارياته الخمس الأولى أمام ماليزيا 2-3 وتايلاند 0-3 والإمارات 0-5 وفيتنام 1-3 وماليزيا 0-2، قبل أن يتعادل مع تايلاند 2-2، ثم خسر أمام فيتنام 0-4.
T+ T T-