الجمعة 24 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

"قسد" تنفي استهداف مركز مدينة عفرين

مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فرهاد شامي (أرشيف)
مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فرهاد شامي (أرشيف)
نفى مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) فرهاد شامي ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول قيام قوات قسد باستهداف مركز مدينة عفرين مساء السبت.

وقال شامي في بيان: "إننا في قوّات سوريا الديمقراطية نؤكد على أنه ليس لدينا أيّ تواجد في تلك المناطق، وندعوا كافة وسائل الإعلام إلى الإلتزام بالمصداقية في نشر الأخبار التي تخصّ قواتنا".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية مساء السبت أن وحداتها استهدفت مواقع تنظيم وحدات حماية الشعب حزب العمال الكردستاني عقب "هجومه الدنيء" على مدينة عفرين السورية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن ما وصفتهم بالإرهابيين بمنطقة "تل رفعت" قصفوا برشقات مدفعية وصاروخية مشفى الشفاء في مدينة "عفرين" التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة أن الهجوم أسفر عن مقتل 13 مدنياً وإصابة عدد كبير، فيما تم استهداف مواقع تنظيم وحدات حماية الشعب على الفور عقب الهجوم.

وذكرت الوزارة أنه "تم إبلاغ روسيا بهجوم (ي ب ك) الدنيء الذي استهدف المدنيين الأبرياء بشكل مباشر".

واستطردت الوزارة "يجب أن يعلم الإرهابيون أعداء الإنسانية أنهم سيدفعون بالمثل ثمن هذه الهجمات".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت ولاية هطاي التركية، مقتل 13 مدنياً وإصابة 27 آخرين جراء استهداف تنظيم "ي ب ك بي كا كا" بصواريخ غراد وقذائف مدفعية، مستشفى بمدينة "عفرين".

وأكدت في بيان، أن الجهات الأمنية المحلية التي تقدم خدمات استشارية بالتنسيق مع ولاية هطاي، أطلقت بالتنسيق مع الجهات القضائية تحقيقاً حول الهجوم.

وفي مارس(آذار) 2018، تمكنت القوات التركية والجيش الوطني السوري، عبر عملية "غصن الزيتون"، من تحرير منطقة عفرين من قبضة وحدات حماية الشعب الذي سيطر عليها طوال 6 سنوات.
T+ T T-