الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
موقع 24 الإخباري

تحقيقات في اسطنبول تكشف فساد نجل أردوغان

بلال أردوغان نجل الرئيس التركي (أرشيف)
بلال أردوغان نجل الرئيس التركي (أرشيف)
كشفت صحيفة جمهورييت التركية روابط بين الإنفاق على المشاريع العامة في أسطنبول ومؤسسة الشباب التركي التي يهيمن عليها بلال أردوغان نجل الرئيس التركي، الذي استخدم الموارد البلدية لبناء مبنى خدمات لمؤسسة الشباب التركي في منطقة السلطان أيوب بإسطنبول.

ونقل موقع "أحوال تركية" عن صحيفة "جمهورييت" أن المناقصة العامة أطلقت باسم "مركز شباب أيوب"، لكن الوثائق الداخلية كشفت أن المبنى مملوك لمركز الشباب التركي، الذي يشرف عليه بلال أردوغان، مقابل 30.3 مليون ليرة (10.4 ملايين دولار في ذلك الوقت).

كما وجد مفتّشون كلّفتهم بلدية إسطنبول بالتحقيق في عدد من ملفات الإنفاق العام والمدفوعات، اشتباهاً قوياً في "نشاط إجرامي"، بحسب التقرير

وكشف التدقيق تلاعباً في مناقصة أخرى للكاميرات، لتحسين الخدمات في سيارات الأجرة، مقابل 65 مليون ليرة، ولكن الكاميرات لم تكن متوافقة مع المتطلبات المذكورة في العطاء.

وجد المفتشون تعويضات عامة بلغت 15.5 مليون ليرة بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة، خلال فترة كان فيها وزير النقل الحالي عادل قره إسماعيل أوغلو نائب الأمين العام والمسؤول المخول بالإشراف على المناقصات والمدفوعات في البلدية.
T+ T T-