الثلاثاء 15 يونيو 2021 / 14:36

فيراري تنضم إلى عالم الموضة بالأزياء الراقية

سلكت شركة فيراري الإيطالية لصناعة السيارات الفاخرة طريق تنويع عالمها بإعلان تشكيلتها الأولى من الأزياء الراقية وانطلاقها في مجال المطبخ الفاخر.

وأقامت الشركة عرض أزياء الأحد في مصنعها التاريخي بمارانيلو بشمال إيطاليا، وسارت العارضات بين آلات تجميع السيارات بتصاميم ترتكز على لوني علامة "فيراري" التجارية الأحمر، والأصفر.

ونقل بيان للشركة عن رئيسها جون إلكان أن "فيراري" تعتزم بـ "عرض أزياء المصنع دعم التميز وأفضل إبداع إيطالي".

واعتبرت الشركة أن "لا جنس للسيارات، ومثلها الملابس"، واصفة أسلوبها بـ "جريء وشجاع" يناسب النساء والرجال، على السواء.

أزياء بشعار فيراري
وتحمل المجموعة الأولى من الأزياء الراقية من "فيراري" توقيع المدير الإبداعي للمجموعة المصمم السابق لداري "جورجيو أرماني" و"دولتشه إي غابانا" روكو إيانوني.

وتضم التشكيلة سترات بومبر حتى مستوى الخصر، ومعاطف قصيرة وطويلة واسعة، بمزيج من النايلون والحرير والأقمشة المعاد تدويرها، وتنانير وسراويل طويلة، وقصيرة فضفاضة، أو ملاصقة للجسم، وكلها مزينة بشعارات "فيراري" مطبوعة.

وفي إطار توجهها إلى التنويع، تعيد "فيراري" الثلاثاء فتح مطعم كافالينو العريق، في مارانيلو أمام الزبائن، بإدارة الشيف الإيطالي الشهير ماسيمو بوتورا صاحب ثلاث نجوم "ميشلان".

ودرج مؤسس الشركة إنزو فيراري على المكوث في هذا المطعم، وكان يستقبل الموظفين والزبائن والأصدقاء في غرفة خاصة صغيرة فيه.

وفُتح المطعم للمرة الأولى في 1950، وتولت إعادة تصميمه على مدى عام ونصف عام المهندسة المعمارية والمصممة إنديا ماهدافي.