محتجون أمام فرع مصرف لبنان في صيدا أمس الثلاثاء (تويتر)
محتجون أمام فرع مصرف لبنان في صيدا أمس الثلاثاء (تويتر)
الأربعاء 16 يونيو 2021 / 09:54

اللبنانيون يحتجون في بيروت وصيدا على تدهور الأوضاع في البلاد

انطلقت مسيرة أمس الثلاثاء في العاصمة بيروت للمطالبة "بوقف الانهيار ورفض الأوضاع " التي تمر بها البلاد، وتشكيل حكومة مستقلة، وفي صيدا جنوب لبنان، نفذ محتجون وقفة أمام فرع مصرف لبنان للتنديد بـ "السياسات المصرفية".

وانطلقت المسيرة، من أمام المتحف في العاصمة بيروت نحو البربير، وكورنيش المزرعة، وشارع بشارة الخوري، وصولاً إلى ساحة الشهداء وسط العاصمة، تحت عنوان "لوقف الانهيار".

ورفع المشاركون الذين جابوا شوارع بيروت وصولاً إلى ساحة الشهداء وسط العاصمة، الأعلام اللبنانية ولافتات تطالب برحيل السلطة الحاكمة، وتشكيل حكومة مستقلة، بصلاحيات استثنائية تشريعية لمعالجة الملفات المعيشية، والاجتماعية، والاقتصادية، والمالية.

وفي صيدا جنوب لبنان نفذ عدد من الشبان الغاضبين وقفة احتجاجية أمام مصرف لبنان، وأطلقوا الهتافات المنددة بسياسة حاكم مصرف لبنان وبالسياسات المصرفية والمالية.

ورمى المحتجون البوابة الحديدية مدخل المصرف والطرق المجاورة بالحجارة، فيما حاول بعضهم إزالة الأسلاك الشائكة من على البوابة الحديدية عند مدخل المصرف.

يذكر أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية ومالية حادة أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار، وتراجع القدرة الشرائية، وعجزمصرف لبنان عن دعم الأدوية والمواد الأساسية.