الأربعاء 16 يونيو 2021 / 15:01

كيف تتبنى أسلوب حياة أكثر استدامة؟

فيما يلي أفكار سيكون لها أثر كبير على أسلوب حياتك وعلى الكوكب.

كن على دراية بمصدر الطعام
الغذاء المنتج محلياً طازج ومليء بالمغذيات أكثر من ذلك الذي شحن من نصف العالم تقريباً ولكن له أيضا أثر على البيئة. سواء كنت تزرع غذاءك أو تشتريه من المزارعين المحليين، فإن الحصول على المنتجات في موسمها ومنتجة في منطقة قريبة يقلل الأثر الكربوني، ويدعم أيضاً اقتصادك المحلي ما يجعله أكثر الطرق استدامة لتناول الطعام، حسب موقع "ويتش بي إل إم".
  
على سبيل المثال، لا تشتر الفراولة في منتصف الشتاء عندما لا يكون موسمها، إذ يعني ذلك زراعتها في مناخ حار مثل أمريكا الوسطى، والمكسيك ثم نقلها إلى المملكة المتحدة.

أجر بحثاً عن المنتجات في كل موسم حيث تعيش وحاول التمسك بها طوال العام.
 
تجنب الموضة السريعة
الملابس يمكن أن تكون أكبر العقبات لتبني أسلوب حياة أخلاقي، وقد تكون الموضة السريعة رخيصة الثمن ولكن صناعة الأزياء مسؤولة عن 8 - 10 % من الانبعاثات الكربونية العالمية، وكذلك كميات كبيرة من الماء وممارسات العمل السيئة.

والحل هو شراء الملابس المستعملة حيث أمكن والبحث عن أماكن تبادل الملابس. وتسهل مواقع  مثل " Depop " و" Poshmark " العثور على الملابس المستخدمة عبر الإنترنت لمزيد من الراحة.

ولكن هناك أيضاً زيادة في عدد العلامات التجارية الأخلاقية التي تظهر وتمكن المرء من شراء خامات جيدة مصممة لتدوم ومصنوعة بأيدي عمال يحصلون على رواتب منصفة في ظروف ملائمة ومصنوعة من مواد لا تكلف كوكب الأرض.

الحياة الأخلاقية تتألف من أوجه كثيرة، من الملابس التي ترتديها والغذاء الذي تأكله وكيف تسافر ومدى الجدارة في إدارة الموارد مثل الماء والكهرباء.

وبمجرد تبني البدائل سوف يجد المرء غالباً أن تلك التغييرات الصديقة للبيئة وفرت المال والوقت وأفادت الكوكب أيضاً.